الرئيسية أحداث المجتمع طنجة..ساكنة مرس الدهاري يحتجون بسبب هدم منازلهم.

طنجة..ساكنة مرس الدهاري يحتجون بسبب هدم منازلهم.

IMG 20210813 WA0053
كتبه كتب في 13 أغسطس، 2021 - 10:39 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

وجد مجموعة من ساكنة فرع المرس الدهاري، مضطرين الى تنظيم وقفة احتجاجية، امام مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الخميس غشت 2021.
بحيث طالب المحتجون الممثلون للاسر المتضررة من هدم منازلهم بمنطقة مرس الدهاري المتواجدة بمقاطعة بني مكادة بطنجة، المسؤولين بضرورة ايجاد حل للاكراهات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية التي يعيشون على وقعها منذ عام 2012.
وذلك بسبب اقدام السلطات المحلية، على
هدم حوالي 65 من منازلهم، في ليلة واحدة بدون اشعار مسبق لهم، بعد مرور سنة على بنائها. الشيء الذي ترتب عنه خسائر مادية وتفسية للاسر المتضررة. مما ادى بهم الى التشرد، والعيش تحت اشعة الشمس في فصل الصيف، وقساوة البرد في فصل الشتاء.
لذلك طالب المحتجون والي جهة الشمال، بالتدخل، وايجاد حل لهم في اقرب الاجال، مع تعويضهم ماديا عن الخسائر التي لحقتهم جراء هدم منازلهم، التي كلفتهم مبالغ مالية مهمة، عملو لسنوات عدة من اجل جمعها، مع اللجوء للسلف من معارفعم واقاربهم.
لكن محاولتهم لايجاد منازل، باءت بالفشل.
علما ان سكان منطقة مرس الدهاري بعاصمة البوغاز، سبق لهم ان قدموا العديد من الشكايات في الموضوع الى والي جهة الشمال، والعديد من المسؤولين على المستوى المحلي والجهوي والوطني، لكن لم يتم التجاوب مع ملفهم ومطالبهم، مما جعلهم ينظمون وقفة احتجاجية امام مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، مع استعدادهم لخوض مجموعة من الاشكال النضالية المشروعة مستقبلا، حتى تحقق مطالبهم ويتم انصافهم.

مشاركة