الرئيسية أحداث المجتمع طنجة تستضيف المؤتمر العلمي الثاني حول الابتكار الاجتماعي

طنجة تستضيف المؤتمر العلمي الثاني حول الابتكار الاجتماعي

كتبه كتب في 19 يناير، 2023 - 7:31 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أكد متدخلون في المؤتمر العلمي الثاني، المنظم بمدينة طنجة، في الفترة ما بين الخميس 19 والجمعة 20 يناير 2023، حول موضوع: ( الابتكار الاجتماعي رافعة أساسية للتنمية)، على أهمية تكوين و تأهيل العنصر البشري، في إطار النموذج التنموي الجديد، من اجل بناء مجتمع قوي، داخل دولة، تنبني وفق استراتيجية ورؤية واضحة، تعمل بمنطق الحفاظ على أمن المواطنين والمواطنات، مع حماية الحريات.

وألح المشاركون في الملتقى المنظم من طرف المركز المغربي للأبحاث والدراسات في العلوم الاجتماعية، الذي يرأسه هشام بلمعطي، بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي التي يرأسها الدكتور بوشتى المومني، والمدرسة العليا لأستاذة التعليم التقني بالمحمدية، ومدرسة إسليسكا الفرنسية، على وجوب الأخذ بعين الاعتبار الاقتصاد الاجتماعي، كقطاع مهم ومحوري إلى جانب القطاعين العام و الخاص.
فقد عبرت الدكتورة أمينة كشيريد أستاذة التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاجتماعية التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، عن رغبتها في تكوين مجموعة من المؤهلات، بغية مواكبة قطاع الابتكار الاجتماعي، و المساهمة بشكل فعال في الدينامية التي يعرفها المجال، والمقاولة المغربية.
و أفادت الدكتورة أمينة كشيريد مديرة مختبر البحث LA REDGO) ) بمواكبة مجموعة من مشاريع البحث العلمي لعدة سنوات، معبرة في الوقت ذاته، عن سعادتها للمشاركة في المؤتمر العلمي الثاني المنظم بمدينة ذات البحرين، مع توقيع اتفاقية شراكة مع المركز المغربي للأبحاث والدراسات في العلوم الاجتماعية.
كما تميز الملتقى بتكريم الدكتور حميد سماكي، الاستاذ الباحث في المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة، وذلك اعترافا بالمجهودات التي قدمها في مجال البحث العلمي والابتكار، فقد تسلم الدرع التذكاري من طرف زوجته الدكتور سعاد أبو دخيل، الأستاذة بكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية.
وعرف الملتقى الذي تميز بالتنظيم المحكم، بفضل مجهودات يوسف مزوز مسؤول التواصل باللقاء، مداخلة كل من محمد العمراني بوخبزة، عميد كلية الحقوق بتطوان، الدكتورة رجاء اغزادي.

مشاركة