الرئيسية أحداث المجتمع سيدي بنور: استياء عارم في صفوف نزلاء داخلية إعدادية النصر بامطل جراء انعدام الأسرة والأغطية

سيدي بنور: استياء عارم في صفوف نزلاء داخلية إعدادية النصر بامطل جراء انعدام الأسرة والأغطية

كتبه كتب في 26 ديسمبر، 2022 - 10:13 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

يعيش نزلاء ونزيلات داخلية اعدادية النصر المتواجدة بتراب جماعة امطل استياء كبيرا بسبب انعدام الأغطية والأسرة ، حيث لم يتمكن بعض التلاميذ من ولوج القسم الداخلي الى حدود الساعة ،رغم حصولهم على المنح من المسؤول عن مكتب المنح بالمديرية الاقليمية للتعليم .
وقد توصل « صوت العدالة» من بعض الآباء والفاعلين الجمعويين بشكايات في الموضوع، حيث صرح هؤلاء أن عملية الحصول على المنحة شابتها عدة شبهات واختلالات وحكمها منطق « باك صاحبي» ، مما جعل عدد النزلاء يفوق الطاقة الاستيعابية المحددة في 120سريرا ، لكن المسؤول عن المنح جعلها تصل الى 184 سريرا مما خلق اكتضاضا داخل الداخلية ، كما ان بعض النزلاء لم يجدوا أسرة واغطية . الشيء الذي جعلهم خارج اسوار القسم الداخلي الى الآن.
وقد وضحت مصادرنا ان العون المسؤول عن التجهيز بالمديرية رفض تزويد الداخلية بهذه الاسرة ، مما جعل رقم المنحة مجرد رقم لا يغني ولا يسمن ولا فائدة منه .
هذا وتعرف داخلية اعدادية النصر مجموعة من المشاكل آخرها واقعة الاسبوع الماضي الذي ظل فيه نزلاء الداخلية دون خبز في كل الوجبات الثلاث. كما تعرف عدم الاستقرار وسوء التدبير بسبب تناسل المنح بشكل مستمر من لدن المسؤول عن المنح بمديرية التعليم بسيدي بنور بطرق ملتوية وفي وقت متأخر من الموسم الداسي .
فهل ستحل لجنة اقليمية للوقوف على ما يحدث بداخلية اعدادية النصر بامطل؟
والى متى يظل نزلاء هذه الداخلية بدون اسرة واغطية في هذا الجو البارد ؟

مشاركة