الرئيسية أحداث المجتمع سطات: توقيف شخص يشتبه موالاته لتنظيم متطرف.

سطات: توقيف شخص يشتبه موالاته لتنظيم متطرف.

كتبه كتب في 9 ديسمبر، 2021 - 11:34 صباحًا

صوت العدالة- مجتمع

أفادت مصادر أن عناصر من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بسطات، تمكنت خلال الساعات الأولى من يوم الأربعاء ، من توقيف شخص  يشتبه في موالاته لتنظيم ما يسمي ب”الدولة الإسلامية” على مستوى حي سيدي بوعبيد بسطات.
وحسب نفس المصدر، فإن هذه العملية التي تأتي في إطار رصد التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة، تمت على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، ‏من إيقاف المعني بالأمر على مستوى حي سيدي بوعبيد حيث يشتغل كحارس ليلي ، وانتقلوا معه إلى منزله الذي يشغله على وجه الكراء بحي ميمونة وخلال عملية تفتيشه تم حجز عدد من كتب الفكر المتطرف .
ووفق المصادر ذاتها، فقد تم اقتياد المعني بالأمر صوب مقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بمدينة سطات من أجل تعميق البحث معه بخصوص أنشطته المتطرفة، لتتم إحالته على المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب .
قد تم، وفق المصادر ذاتها، إيداع المعني بالأمر  تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن إذا ما كان المشتبه فيه على علاقات مع أشخاص آخرين متورطين بالأنشطة المتطرفة أو على ارتباط بخلية إرهابية ، في انتظار تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة .

مشاركة