الرئيسية أحداث المجتمع سطات تحتضن الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للفكاهة بين 24 و 27 دجنبر.

سطات تحتضن الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للفكاهة بين 24 و 27 دجنبر.

كتبه كتب في 11 ديسمبر، 2022 - 4:37 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة و المجلس الجماعي بسطات تحتضن مدينة سطات في الفترة الممتدة ما بين 24 و 27 دجنبر 2022 ، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للفكاهة تحت شعار ” استعدوا لتضحكوا .. عاليا ”.
و يسعايان جمعية مسرح القصبة وكوميدي الشاوية من وراء تنظيمهما لهذه التظاهرة الثقافية و الفنية المتميزة، على مواصلة مسار النجاح و الفرجة التي زرعتها في قلوب المتفرجين، و عشاق المهرجان منذ خروجه لحيز الوجود، و الترويح على نفوس الجماهير التي ستحج للمركب الثقافي بسطات، من أجل متابعة أفضل العروض الفكاهية المقدمة من طرف المع نجوم الكوميديا و الضحك بالمغرب.
حدث الدورة بامتياز سيكون دورة الفنانة المقتدرة نعيمة بوحمالة و تكريم الفنان عزيز داداس و الفنان عبد الواحد موادين و الفنان الشرقي الساروتي ، لعطائهم القيم خلال مسيرتهم الفنية، و حضورهم المميز في المجال الكوميدي من خلال الشاشة الصغيرة و كذا العروض المباشرة، بالإضافة لعروض ساخرة من أداء ألمع نجوم الكوميديا، حيث سيكون الجمهور السطاتي على موعد مع أمسية فنية فكاهية بامتياز”( spectacle ) كحفل إفتتاح المهرجان يوم السبت 24 دجنبر 2022 من تقديم الفنانين احمد الشركي ياسين غلفان أمين العراقي مصطفى هنيني .
فيما سيكون الشباب الموهوب على موعد يوم الاحد 25 دجنبر 2022 مع ماستر كلاص لتعلم تقنيات الكتابة الساخرة وفن الفكاهة ، وفي الثالثة بعد الزوال ستكون ندوة فكرية حول الفكاهة المغربية .
فيما سيكون لنزلاء السجن المحلي عين علي مومن بسطات موعد مع أمسية فنية فكاهية مع المع نجوم الفكاهة يوم الإتنين 26 دجنبر 2022 ، ل يسدل الستار على فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022 بعرض “ spectacle ” و مجموعة من المفاجئات منها حضور العديد من الفنانين و مشاهير المواقع الإجتماعية منهم حسن غونزاليز و رضوان جبران في حفل الإختتام.
و يعتبر المهرجان الوطني للفكاهة بسطات حدثا فكاهيا بارزا، إستطاع منذ دورته الأولى أن يسجل إسمه ضمن قائمة أفضل المهرجانات الوطنية، من حيث العروض المقدمة و الجماهير المتتبعة له، ويرجع الفضل في ذلك للهيئات و المؤسسات و الأشخاص، و نخص بالذكر وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة والمجلس الجماعي سطات والمديرة الجهوية للثقافة جهة الدار البيضاء سطات والمديرة الإقليمية للثقافة بسطات وعمالة سطات .

مشاركة