الرئيسية أحداث المجتمع رئيس المحكمة الابتدائية بطنجة الأستاذ محمد واكريم يقر بدور السادة المفوضين القضائيين.

رئيس المحكمة الابتدائية بطنجة الأستاذ محمد واكريم يقر بدور السادة المفوضين القضائيين.

كتبه كتب في 6 أغسطس، 2021 - 3:37 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أكد الأستاذ محمد واكريم، رئيس المحكمة الابتدائية بطنجة، عن رغبته في متابعة عمل سلفه الأستاذ خالد ابا اعقيل، كاشفا عن بعض ملامح برنامج عمله، المتضمن لإعادة هيكلة المحكمة الابتدائية بعاصمة البوغاز ، الجديدة والكبيرة.

وعبر الأستاذ محمد واكريم، رئيس المحكمة الابتدائية بطنجة، عن تقديره لعمل السادة المفوضين القضائيين، لما يبذلونه من مجهودات جبارة، في مجالهم المهني، والمتعلق أساسا بالتبليغ والتنفيذ.
وأهاب الأستاذ محمد واكريم، خلال الجلسة الرسمية الخاصة بتنصيبه رئيسا للمحكمة الابتدائية بطنجة، المنعقدة بمدينة ذات البحرين، يوم الأربعاء 04المنصرم،السادة المفوضين القضائيين بالاستمرار في عملهم على هذا المنوال.
كان ذلك بحضور الأستاذ حسن يكور رئيس المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لاستئنافيتي طنجة تطوان.
علما أن مهام السادة المفوضين القضائيين على مستوى المجلس الجهوي لاستئنافيتي طنجة تطوان، الذي يرأسه الأستاذ حسن يكور، أصبحت تتعدى في الفترة الأخيرة، صلاحيات التبليغ والتنفيذ، إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي والجهوي والوطني، بالعمل على ضمان نفاذ وسلامة المساطر المتعلقة بتحصيل الديون العمومية، من اجل تحقيق موارد جبائية في المستوى.
خاصة إذا استحضرنا بكون المشرع المغربي، منح صلاحيات مهمة للمفوضين القضائيين، من أجل مباشرة مهامهم المتعلقة بالتبليغ والتحصيل.

مشاركة