الرئيسية أحداث المجتمع حصيلة متميزة لمجلس مقاطعة بني مكادة

حصيلة متميزة لمجلس مقاطعة بني مكادة

كتبه كتب في 4 يناير، 2023 - 6:55 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أكد أعضاء مجلس مقاطعة بني مكادة، على ضرورة إيجاد حل للإكراه المالي، بسبب تحويل جماعة طنجة، 60 في المائة فقط من نسبة الحصة الإجمالية المخصصة للمقاطعة، مما جعل 40 في المائة من المشاريع المبرمجة لم تبلور على ارض الواقع.
بالرغم من ذلك عرفت مقاطعة بني مكادة في فترة رئاستها من طرف محمد الحمامي، تحسنا مهما في العديد من المجالات المرتبطة أساسا، بالحياة اليومية للساكنة المحلية والتجار والحرفيين والمستثمرين في قطاعات متنوعة.
بحيث لامست أنشطة مقاطعة بني مكادة، الجوانب الاجتماعية، عبر استفادة حوالي 1400 أسرة من المساعدات الغذائية، وختان أزيد من 648 طفل، مع الكشف عن حوالي 58 شخص عن داء السكري، ثم القيام بحملة لتنظيف المقابر.
وتميزت المرافق الاجتماعية المتواجدة بتراب مقاطعة بني مكادة، المتمثلة في مسرح الحداد والمكتبة الوسائطية، بإقامة مجموعة من الأنشطة الهادفة، مع التفكير في تنشيط فضاء دار الحي السعادة.
كما تم التطرق في الدورة العادية ليناير 2023 لمجلس مقاطعة بني مكادة، المنعقدة يوم الأربعاء 04 من الشهر الجاري، التي ترأسها رئيس المجلس محمد الحمامي، وعرفت حضور عبد العزيز مكاوي باشا الدائرة الحضرية الجيراري بني مكادة، ربيع الصنهاجي عبد الواحد المدير العام للمصالح بالمقاطعة، عبد الرحمان جوهر مدير شؤون الرئاسة، محمد الحريقي النائب الأول للرئيس، محمد سعيد بوحاجة المكلف بقطاع النظافة وحفظ الصحة، عمر العسري نائب الرئيس المكلف بالصفقات والميزانية، إلى التطور الحاصل في مجال التعمير والرخص التجارية، ولا أدل على ذلك تسليم 746 رخصة بناء خلال العام المنصرم.
وتعهد محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، بإيجاد حلول للمشاكل التي تعيش على وقعها الساكنة المحلية، وذلك عبر الرفع من عدد الرخص، بعد إصدار تصميم التهيئة.
وتضمنت حصيلة مجلس مقاطعة بني مكادة، إضافة حوالي 1046 مصباح ضوئي في السنة المنصرمة، ومنح 129 رخصة لحراسة السيارات، فإحداث حنفيتين عموميتين، ثم إلغاء 30 عقد للتزوج بالماء، وصيانة الطرقات، وتنقية مقبرة بئر الشفا من الازبال، وإيجاد حل لواد بوحوت، المصنف فيما مضى ضمن النقطة السوداء، بسبب سوء تدبي الشركة المكلفة بقنوات الصرف الصحي.

مشاركة