الرئيسية أحداث المجتمع جمعية المستقبل للصحافيين الشباب تعقد جمعها العام التأسيسي بفاس

جمعية المستقبل للصحافيين الشباب تعقد جمعها العام التأسيسي بفاس

IMG 20231111 WA0042.jpg
كتبه كتب في 11 نوفمبر، 2023 - 6:59 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

عقدت جمعية المستقبل للصحافيين الشباب جمعها العام التأسيسي صباح اليوم السبت 11 نونبر الجاري جمعها العام التأسيسي لانتخاب أعضاء المكتب المسير للجمعية.

الجمع العام الذي ساد فيه الود والاحترام بين جميع الزملاء الذين حجوا للقاعة الكبرى بدار الشباب القدس انتخب الزميل أحمد الشقوري عن موقع 360 le عربي رئيسا للجمعية بعدما حصل على أغلبية الأصوات في مواجهة الزميل يوسف بوهبة عن موقع “لوسيت أنفو عربي”.

وبعد انتخابه رئيسا للجمعية فوض الحاضرون بالإجماع للزميل أحمد الشقوري تشكيل المكتب الذي سيشتغل معه خلال 3 سنوات المقبلة وهي المدة الانتدابية التي تمت المصادقة عليها في مسودة القانون الأساسي.

وهكذا فقد اختار الزميل الشقوري مكتبا مكونا من 7 أعضاء، حيث وقع الاختيار على الزميلة إيمان الفناسي عن موقع صوت العدالة كنائبة للرئيس، والزميل كمال الشكوري عن موقع “خبايا نيوز” كاتبا عاما للجمعية، والزميل مهدي الإدريسي عن موقع جريدة “ليزيكو” أمينا للمال، وينوب عنه الزميل يوسف بوهبة عن موقع “لوسيت أنفو”، فيما اختير الزميل محمد الفيلالي الزوهري عن إذاعة “راديو بلوس” كناطق رسمي بالجمعية، والزميل إسماعيل الخواجة عن موقع الزنقة 20 إسبانية كمستشار للرئيس.

وتميز الجمع العام التأسيسي لجمعية المستقبل للصحافيين الشباب بحضور ثلة من الزملاء الصحفيين القدامى الذين قدموا الكثير للمهنة والذين عبروا عن دعمهم لهذه الجمعية الشابة، كما عرف الجمع العام حضور عدة شخصيات من هيئات مهنية أخرى.

وخلال تصريحات صحافية أعقبت انتخابه، قال الزميل أحمد الشقوري إن الجمعية تنشد ثنائية الترافع والتأطير، وتطمح للم شمل ممارسي المهنة خاصة الشباب منهم، مشددا على أن اسم الشباب في الجمعية لا يعني بالبث والمطلق قطع الصلة مع الزملاء القدامى الذين يظلون أساتذة لنا سنعمل على الاستفادة من خبرتهم المهنية وتجاربهم في المستقبل.

وأضاف الزميل الشقوري أن جمعية المستقبل الصحافيين الشباب كإطار جديد لا يقدم نفسه كبديل لأي جهة وأبوابها مفتوحة في وجه الجميل من الاشتغال على النهوض بواقع المهنة في هذه المدينة.

وأكد الزميل الشقوري أنه فضل خلال تشكيل مكتب الجمعية أن يضم ممثلين عن الإذاعة والتلفزة والمواقع الإلكترونية والجرائد الورقية، كما تم مراعاة التعدد اللغوي في المكتب

مشاركة