الرئيسية أحداث المجتمع جمعية أرباب المقاهي والمطاعم ترفض استئناف العمل بصيغة التسليم والتوصيل

جمعية أرباب المقاهي والمطاعم ترفض استئناف العمل بصيغة التسليم والتوصيل

IMG 20200529 WA0118.jpg
كتبه كتب في 29 مايو، 2020 - 4:19 مساءً

صوت العدالة / فاطمة القبابي

رفضت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، صيغة العمل التي أتى بها بلاغ وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والقاضي باستئناف العمل في المقاهي والمطاعم بصيغة التسليم والتوصيل ابتداء من صباح يوم الجمعة 29 ماي الجاري، وذلك خلال اجتماع طارئ، عقده المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم مساء أمس الخميس 28 ماي الجاري .

وعبرت الجمعية في بلاغ لها، توصلت الجريدة بنسخة منه، عن رفضها التام “لصيغة العمل التي جاء بها بلاغ وزارة الصناعة، ولكل الصيغ قبل عقد لقاء مع لجنة اليقظة و الحكومة و مناقشة كيفية التعاطي مع التراكمات الكبيرة للواجبات الكرائية و مختلف الفواتير ، الماء و الكهرباء ، الضرائب ، الجبايات، و مناقشة كيفية التعامل مع الوضع الاجتماعي للمئات الآلاف من المستخدمين” .

و استنكرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، التجاهل التام و الغير المبرر للجنة اليقظة و لرئيس الحكومة لمراسلات المكتب الوطني للجمعية قبل و أثناء الجائحة.
و اعتبر المكتب الوطني للجمعية، أن هذا البلاغ هو فقط هروب للحكومة من مسؤوليتها في إيجاد مخرج لأزمة القطاع و معاناة المهنيين .

ودعت الجمعية، جميع المهنيين المغاربة لعدم استئناف العمل إلا إذا تم عقد لقاء مع لجنة اليقظة ومناقشة و إيجاد شروط الإقلاع ، و وضع خطة مشتركة تضمن تعافي و استمرار المقاولات، و تضمن عودة و استمرار العاملين بها ، وتوفير ضمانات للمحلات التي قد تتعرض لحالة محتملة للمرض، وتوفير الشروط التي تضمن السلامة الصحية للمواطن .

مشاركة