الرئيسية أحداث المجتمع جماعة تفتاشت شمال شرق مدينة الصويرة تسدل الستار على مهرجانها الساس

جماعة تفتاشت شمال شرق مدينة الصويرة تسدل الستار على مهرجانها الساس

IMG 20190420 WA0040
كتبه كتب في 20 أبريل، 2019 - 6:52 مساءً

صوت العدالة – عبد الحكيم رضى

بعد نجاح وإشادة من الحضور وزوار مهرجانها الثقافي والفني والموازي للمواسم رجراجة يسدل الستار على فعالياته ويحقق أهدافه.

فقد أُسدل الستار اليوم السبت 20 أبريل على فعاليات مهرجان الجماعة الترابية لتفتاشت في دورته السادسة الذي نظمه المجلس الجماعي بتعاون مع بعض جمعيات المجتمع المدني التابعة للجماعة وبتنسيق مع السلطات المحلية تحت شعار «المجتمع المدني فاعل أساسي في تحريك دواليب التنمية المحلية». والذي تواصل على امتداد ثلاثة أيام استمتع من خلالها الجمهور الحاضر والزوار بفقراته الموازية لفعاليات موسم رجراجة 2019.

وتميز حفل افتتاح هذه في نسخته السادسة بحضور عدة شخصيات بارزة منهم رئيس الجماعة الترابية السيد أحمد الصاك والسيد رئيس الدائرة وقائد القيادة ورئيس المجلس الاقليمي والمنتخبين وعدد من الأعيان وقد تزامن هدا المهرجان بمعرض لعرض المنتوجات المحلية للمنطقة من طرف إحدى الجمعيات الفتية والدي اضاف رونقا خاص بهده المنتوجات المعروضة.

وقد عرف المهرجان تنظيم سهرات فينة بعدة منازل سكانية خاصة وكدا بمحرك التبوريدا طيلة ثلاثة ايام والتي أحياها بها عدد من الفنانين المعروفين ومجموعة من الفرق الفلكلورية لان المهرجان المنظم بموازة موسم رجراجة الربيعي الدي أطفى على مركز الجماعة حلة فنية أخرى من فن الحلقة بجميع مشاربها.

كما تضمن هدا المهرجان ورشات متنوعة حول مواضيع مختلفة منها دينية وترفهية على شاكلة قرية الألعاب الخاصة بالأطفال والشباب.

وتخللت أنشطة المهرجان عدة عروض من فن التبوريدا بالمحرك الخاص لها والدي عرف مشاركة تقريبا 20 سربة من الشياظمة وحاحا وسيدي المختار وأنشطة أخرى موازية.

وشهدت فعاليات هذه الدورة في يومها الأخير تكريم العديد من الشخصيات المحلية كما حضرت عدة منابر إعلامية محلية وجهوية ووطنية للتغطية هدا المهرجان في نسخته السادسة والموازي لفعاليات الموسم الرجراجي الربيعي.

والجدير بالذكر أن هاته النسخة عرفت حضورا لعدة شخصيات منهم فاعليين سياسيين ورجال أعمال وبعض رؤساء الجماعات ومجموعة من الفاعلين الجمعويين.

مشاركة