الرئيسية أحداث المجتمع جريمة تمارس على ساكنة مراكش و المتهم راديما فهل من محاسب ؟؟

جريمة تمارس على ساكنة مراكش و المتهم راديما فهل من محاسب ؟؟

كتبه كتب في 4 أبريل، 2022 - 1:12 صباحًا

صوت العدالة- محمد بنعبد الله

توصلت جريدة صوت العدالة، ليلة السبت 2 من الشهر الجاري بإتصال هاتفي من رؤساء جمعيات المجتمع المدني النشيطة بحي ازيكي، من أجل نقل معاناتهم مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء راديما .

وبناءا على نداء الإستغاثة، انتقل طاقمنا إلى عين المكان، حيث قمنا ببث مباشر يوضح الوضع الكارثي الذي يعيشه المواطن المغربي مع راديما، عبر الصفحة الرسمية للجريدة و المعنون ب : فضيحة في مراكش.. شوفو الماء لي كيعطيو للمغاربة..
ساكنة حي ازيكي مقاطعة المنارة تحتج على راديما الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بسبب تلوث الماء.
راه الما غادي يصيفطنا لمستشفى، وولادنا مرضوو، وا خليونا نحفرو البير حسن لينا، و فين المسؤولين… .

كانت تصريحات خطيرة من جمعويين وكذلك تعليقات المتابعين للبث على خدمات وكالة راديما، و حديثهم على الماء الصالح للشرب ، حيث أكدوا أن الماء رائحته كريهة و ملوث كأنه ممزوج بمواد غير طبيعية ممكن أن تكون بشيء ما، لا يصلح حتى للاستحمام ليس فقط للشرب و الطبخ !!!

كما اضافوا، أن ابناءهم (اطفال صغار) و زوجاتهم تسببت لهم هذه المادة الحيوية(الماء) بمرض في المعدة !!! ، مما كلفهم اموال ليس باستطاعتهم من أجل اقتناء الدواء، اضافة إلى شراء الماء المعدني .

حيث اكد، جمعوي(رشيد) لن تتنازل على حقنا، بما اننا نؤدي لها ما نستهلكوه من الماء و الكهرباء ماديا كل شهر، فيجب عليها أن تقدم لنا خدمات في المستوى المطلوب… نحن بشر، و أضاف أننا بصدد مقاضاتها قضائيا، راه تقهرنا الماء غالي و ولادنا مرضوو و زيد عليها 10 لتر كل يوم ب 24 درهم لي كان شريو من الحانوت، هادشي راه دابا 5 ايام و نحن نعاني من ينقذنا ؟؟؟

و في الاخير صرحوا، أن المشكل لم يكن في السنوات السابقة لا…، فقط في هذه الأيام اي بعهد نادية الهلالي المديرة الحالية للوكالة، التي سبق أن شغلت منصب مديرة تطوير الفعالية بالشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالدار البيضاء “ليدك” !!! غريب.. عن أي فعالية.. واش على القوادس الزينين و مداق الماء ديال الدار بيضاء، ولماذا تم ترقيتها لمنصب مديرة عامة بمراكش، هل لنقل تجربتها الفاشلة في التسيير(هذا ما نراه على أرض الواقع) !!! ؟؟؟

تصريح حقوقي للجريدة صباح يومه الاول من رمضان بعد مشاهدته البث المباشر لليلة أمس، اولا.. شكرا لصوت العدالة، و أريد أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل، انسان مقهور و زايدينو بالماء ملوث بشي حاجة خانزة و هو مريض فجيبو و زتوه صحتوو، و أضاف.. اليوم هو 6 على التوالي لازال الوضع على ماهو عليه، و كل من اشتكى من قطع الماء و كذا هذه الحالة، يتبرؤون بأنهم ابلغوا الساكنة بما يجري عبر جرائد إلكترونية معينة واش هادو كيضحكو على المواطن، علاه ݣاع الناس كتبعهم ولا كتقرى أصلا !!! صراحة يجب مقاضاة هذه الوكالة، راه الحمد لله حنا فدولة الحق و القانون تحت قيادة مولانا حفظه الله الملك محمد السادس، لي دار الدنب يستاهل العقاب .

للإشارة، صوت العدالة دائما تتصل بالمسؤولة عن التواصل ب راديما من أجل افادتنا بالمعلومات التي هي حق للجميع خصوصاً رجال الصحافة، لكن للأسف لا مجيب، إذن ما الجدوى من احداث هذه المصلحة ؟؟؟ .

ختاما.. لنتذكر قول الله عز وجل، في سورة الأنبياء آية 30 «وجعلنا من الماء كل شيء حي» صدق الله العظيم. لقد جعل الله سبحانه وتعالى الحياة مرتبطة كلياً بالماء، فالإنسان 70% من مكوناته هو الماء، وأنه لا يقدر أن يعيش أكثر من سبعة أيام من دون ماء، بل هو في حاجة إليه في كل لحظة، وما يسري على الإنسان يسري على الحيوان، فهو لا يمكنه العيش من دون ماء وكذلك النبات لا يعيش إلا بالماء .

مشاركة