الرئيسية أحداث المجتمع جدل بفاس بسبب فرض جمعية الآباء بثانوية ابن الهيثم مبلغ 100 درهم كواجب للانخراط

جدل بفاس بسبب فرض جمعية الآباء بثانوية ابن الهيثم مبلغ 100 درهم كواجب للانخراط

كتبه كتب في 16 سبتمبر، 2022 - 9:46 مساءً

صوت العدالة-ايمان الفناسي

حالة من الاستياء الشديد تسود وسط آباء وأولياء أمور عدد من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالثانوية التأهيلية ابن الهيثم بمدينة فاس، بعد فرض جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ مبلغ 100 درهم كواجب للانخراط في الجمعية و200 درهم بالنسبة للتلاميذ الوافدين على المؤسسة.

وحسب شكايات عدد من أولياء أمور التلاميذ، توصلت “صوت العدالة بها، فإن سعر مائة الدرهم الذي تفرضه الجمعية إضافة لمصاريف الدخول المدرسي وواجبات التسجيل وغيرها من المصاريف يثقل كاهل الأسر البسيطة، خاصة وأن الثانوية توجد داخل حزام الفقر بمدينة فاس .

وأبدى أولياء أمور التلاميذ بالثانوية السالفة الذكر غضبهم على اختيار الجمعية لي ذراع التلاميذ وأولياء أمورهم من خل ربط التسجيل بالمؤسسة بضرورة الانخراط في الجمعية، حيث أن هذه الأخيرة لم تقم بتعليق إعلان ينص على اختيارية الانخراط في الجمعية إلا اليوم 16 شتنبر الجاري، حسب وثيقة توصلت بها الجريدة في خرق واضح للقانون ، أمام صمت المسؤولين في المديرية الإقليمية وأكاديمية التعليم وكذا مدير المؤسسة .

ووفق شكايات عدد من أولياء الأمور، فإنهم كانوا يتمنون أن تقوم الجمعية بخفض سعر واجب الانخراط هذه السنة، على اعتبار الارتفاع الكبير الذي عرفته أسعار الكتب واللوازم المدرسية، إلا أن العكس هو الذي حصل .

مشاركة