الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت..عرض مسرحية “جرادة_مالحة” للمخرج نجيب بن نصرو

تيفلت..عرض مسرحية “جرادة_مالحة” للمخرج نجيب بن نصرو

كتبه كتب في 21 يناير، 2023 - 7:19 مساءً

صوت العدالة-مصطفى بوحاجة

بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل – قطاع الثقافة- قدمت جمعية الالفية الثالثة للثقافة والتنمية وفنون العرض بالخميسات العرض المسرحي “جرادة مالحة” الموجه للأطفال، بمشاركة ألمع نجوم المسرح والتلفزيون، وذلك عصر يوم السبت 21 يناير 2023 بدار الشباب 9 يوليوز بمدينة تيفلت بداية من الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وتدور فصول مسرحية جرادة مالحة حول زمن فنطازي لا يحكمه لا زمان ولا مك ، المستوحات من الثراث المغربي الأصيل، مسرحية تحكي عن الساحرة عقيسة التي تريد الإستحواد على أرض الصالحة وهي إحدى جراتها فترتكب خطيئة في حقها ستجوب هربا بفعلتها المشينة العديد من القبائل للبحث عن مستقر لكن القدر كان أكبر منها بعد طردها من جميع القبائل وتبقى القصة والمتابعة للأحداث مهمة للقصة والأكيد أن لكل بداية نهاية ليبقى الصراع القائم بين الخير والشر.
ليبقى السؤال الأزلي هل ينتصر الخير على الشر في قصة مسرحية جرادة مالحة ؟

المسرحية من تأليف : عبد الرحمان بندح ،فيما تكلف بدراماتورجيا وإخراج : نجيب بنصرو، فيما يتعلق بالشخوص ،نجد كل من الفنانين : المهدي تيكيطو – رشيدة السعودي – نجيب بنصرو – حميد حبيبي – ياسين مزيان – هشام ورقة – دلال عزا.
التنشيط : عثمان سعود
مساعد المخرج والسينوغرافيا : هشام ورقة
مدير الإنتاج؛ رشيد الرصفاتو
الملابس؛ محمد اللوزيني – خمليشي مليكة
أكسيسوار : بشرى عكوري
التقنيات : رشيد كوجاني
المكياج : نورة هرشيش
موسيقى وألحان : عزيز لافراي
غناء : سفيان بلكلاف
المحافضة العامة : أمينة ديدان – أحمد علاكي
الإنارة ؛ جواد أوحدو
التوثيق والإعلام : سعيدة بنحمادي
التواصل : إدريسية أمازيغ.

المسرحية لقيت استحسان الكبير قبل الصغير، خاصة وأنها تسبح بالعقول خلف الزمان ،وتصنع العوالم بالاعتماد على صور وحكايات،منسوجة باتقان كبير من قبل المخرج .

مشاركة