الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت.. بالصور والفيديو : اليوم الأول من القافلة البيئية “سند الروح” المنظمة من قبل نادي “أنير”بشراكة مع جمعية الفرح للتنمية والتضامن

تيفلت.. بالصور والفيديو : اليوم الأول من القافلة البيئية “سند الروح” المنظمة من قبل نادي “أنير”بشراكة مع جمعية الفرح للتنمية والتضامن

كتبه كتب في 7 يناير، 2023 - 3:05 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام اسريفي/حليم السعيدي/مصطفى بوحاجة.

نظم صباح اليوم السيت 7يناير 2023، نادي أنير ،بشراكة مع جمعية الفرح للتنمية والتضامن، قافلة تضامنية بيئية أطلقوا عليها إسم “سند الروح”،همت في يومها الأول مدرسة حسان بن ثابت، حيث قام متطوعوا النادي، وهم طلبة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة بحملة بيئية، من خلال إصلاح وترميم وتزيين بألوان تظفي حياة و روحا جديدة للمؤسسة في خطوة تهدف إلى إسعاد التلاميذ و جعلهم يدرسون في ظروف جيدة،بالاضافة الى تقليم الأشجار، وتزيين الساحة والجدران وطلائها ورسم جداريات تؤرخ للمبادرة الطيبة.

البادرة شارك فيها أيضا أعضاء جمعية الفرح للتنمية والتضامن، وعرفت زيارة تفقدية لرئيس جماعة تيفلت السيد عبد الصمد عرشان، الذي ثمن البادرة في حديثه مع الطلبة والمتطوعون ،واعتبرها بالجيدة والمثمرة ، تنم عن وجود روح الوطنية الصادقة لأجيال الغد.

وفي حديثه عن اليوم الأول من القافلة، قال السيد المصطفى بومهدي ،رئيس جمعية الفرح للتنمية والتضامن،أن البادرة التفاتة طيبة من طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، تترجم حب هذا الجيل لوطنه واهتمامه البالغ بالبيئة والأعمال التطوعية،والتضامنية، لاسعاد الغير.

كما تقدمت بالشكر مديرة المؤسسة، السيدة حنان برقيو، الى نادي أنير وجمعية الفرح للتنمية والتضامن ،الذين استطاعوا فعلا تغيير ملامح المؤسسة،من خلال تقليم الأشجار وصباغة الجدران، ورسم الجداريات،وتنظيم الفضاء الأخضر، وتوفير بالتالي المناخ المناسب للتلاميذ للدراسة والتعلم في أحسن الظروف.

رئيس النادي، يوسف أمين قليعي، تقدم بالشكر الى جمعية الفرح ،التي أتاحت لهم الفرصة لتقديم الدعم لهذه المؤسسة،وتوفير بالتالي المناخ المناسبة للتلاميذ للدراسة والتحصيل،نفس الشيء،ذهب اليه أيمن بومهدي،عضو بالنادي، الذي اعتبر البادرة،انطلاقة لقوافل أخرى ستهم المدينة، دون أن ينسى التقدم بالشكر الجزيل،لرئيس جماعة تيفلت،السيد عبد الصمد عرشان،الذي يولي مثل هذه المبادرات اهتمام كبير، ومذا للمؤسسات التعليمية،حتى يتلقى تلاميذ مدينة تيفلت تعليمهم في ظروف أحسن.

وسينتقل طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الى مدرسة الدالية لحفر بئر داخل المؤسسة،لتوفير الماء الكافي لري الفضاءات الخضراء،والأجشار والاستعمالات الأخرى،بما فيها المرافق الصحية.

مشاركة