الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…انطلاق الامتحانات الجهوية أولى باك 2022 على غرار باقي مدن المملكة.

تيفلت…انطلاق الامتحانات الجهوية أولى باك 2022 على غرار باقي مدن المملكة.

كتبه كتب في 15 يونيو، 2022 - 12:46 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، بمختلف أقاليم المملكة الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى بكالوريا الخاص بالمترشحين المتمدرسين، في ظروف عادية بعد سنتين من الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا.

واستقبلت الثانوية التأهيلية واد الذهب بتيفلت صباح اليوم 553 مترشحة ومترشح من تلاميذ وتلميذات مستوى الأولى باكالوريا القطب العلمي شعب علوم تجريبية خيار فرنسية وعلوم رياضية خيار فرنسية و صيانة المركبات المتحركة والمحاسبة ،في احترام تام للاجراءات الامنية المطلوبة.

و تم اعتماد 20 تلميذا داخل القاعة ومراقبَين، بعدما كان عدد التلاميذ الممتحنين لا يتعدى 10 داخل القاعة في فترة الجائحة مع مراعاة دفتر مساطر الامتحانات، والذي يتم احترامه من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين كافة المترشحات والمترشحين.

ولزجر الغش ، تم استعمال آلات كشف المعادن؛ إذ تم تشكيل لجنة على صعيد المؤسسة، تقوم بجولات على الأقسام للتأكد من عدم حيازة التلاميذ على الهواتف النقالة أو أي وسيلة إلكترونية للغش.

وحسب مصادر الجريدة، مرت الفترة الصباحية في ظروف جيدة، أشرفت عليها كتابة المركز  تحت اشراف رئيسه ومدير المؤسسة الأستاذ محمدي النحلي وبحضور الأستاذ حميد حبيبي رئيس مصلحة التواصل والشركات بالمديرية ، كما باشرت لجان إقليمية يترأسها المدير الإقليمي خالد زروال زيارات ميدانية كان لمراكز الامتحانات للوقوف على عملية انطلاق الامتحانات،بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية،لانجاح هذه المحطة الاشهادية.

مشاركة