الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت : المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنظم حفل تأبيني للمرحومين الحاج القفساوي عبد الرحمان الحاج اوقسو عبد اللطيف

تيفلت : المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنظم حفل تأبيني للمرحومين الحاج القفساوي عبد الرحمان الحاج اوقسو عبد اللطيف

IMG 20180421 WA0012.jpg
كتبه كتب في 21 أبريل، 2018 - 10:18 صباحًا

 

صوت العدالة – عبد الحليم السعيدي

 

نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير حفل تأبيني بدار المواطن مساء الجمعة 20 أبريل  بتيفلت بمناسبة إحياء الذكرى الأربعينية لوفاة المقاومين المرحومين عبد الرحمان قفساوي،عبد اللطيف اوقسو بحضور عائلة الفقيدين و المندوب السامي السيد مصطفى الكثيري والمندوبة الإقليمة السيدة فوزية بوكريان وباشا المدينة السيد محمد الدوابي ونائب رئيس المجلس الجماعي السيد مصطفى بومهدي  وعدد كبير من رجال المقاومة بهذه المنطقة.

IMG 20180421 WA0010
وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم  تلاه على مسامع الحضور المقرئ محمد حسوتة ،ليأخذ الكلمة  الدكتور مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير  مؤكدا  على المواقف الشجاعة والوطنية الصادقة التي كانا يتحلا بهما الفقيدين مبرزا اسهامهما في المقاومة الوطنية في وجه الاستعمار وسيرتهما الزاخرة المفعمة بالنضال والبطولات الى جانب رفاقهما في مدينة تيفلت واقليم الخميسات ككل. واردف المندوب السامي مذكرا بروحهما الوطنية الحقيقية والمبادئ الجريئة التي كانا يتميزا بها من خلال العمليات الفدائية والمقاومة السرية رفقة نخبة من رجال المقاومة انذاك.

IMG 20180421 WA0016
واضاف المندوب السامي ان الفقيدين رمزان من رموز المقاومة لما كانا يتميزان به من نكران للذات ومثالين يحتدى بهما في الوطنية الصادقة والمقاومة والصبر .

IMG 20180421 WA0006
حيث ترك رحيلهما فراغا في نفوس ذويهما واسرهما الكبيرة والصغيرة باعتبارهما رمزين للمقاومة ضد المستعمر.باعتبارهما خلفا ملاحم وبطولات في السجل التاريخي المفعم بالكفاح والنضال.

هذا وذكرت فوزية بوكراين المندوبة الاقليمية بالخصال الحميدة التي كان يتحلا بها الفقيدين ودورهما في المساهمة في الدفاع عن الوطن،وما ترك ذلك من أثر ايجابي على نفوس الكل،معبرة عن امتنانها لما قدمته المنطقة من رجالات ضحوا بأنفسهم من أجل حماية واستقلال الوطن.

IMG 20180421 WA0015
وفي ختام هذا الحفل التأبيني رفع الحاضرون اكف الضراعة بالترحم على ارواح شهداء الاستقلال والحرية بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله راجين العلي القدير بان يحفظ جلالته ويطيل عمره وأن يرحم الملكين المجاهدين المغفور لهما محمد الخامس طيب الله تراه ورفيقه في الكفاح الملك الراحل الحسن الثاني

رحمه الله مع الدعاء بالرحمة والمغفرة للمقاومين المرحومين الحاج عبد الرحمان القفساوي والحاج عبد اللطيف اوقسو.

IMG 20180421 WA0004

مشاركة