الرئيسية أحداث المجتمع توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة بيت الصحافة بطنجة وجامعة عبد المالك السعدي

توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة بيت الصحافة بطنجة وجامعة عبد المالك السعدي

كتبه كتب في 7 أبريل، 2022 - 11:44 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

اعتبر الدكتور يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة، خلال الذكرى الثامنة لافتتاح بيت الصحافة بطنجة، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، بكون الورش أتى في إطار مشاريع إصلاح الصحافة، وتقديم وجه أخر للصحافة المغربية من اجل تقوية الإعلام المغربي
من جهته أكد الدكتور بوشتى المومني على أهمية دعم الصحافة، لأنشطة جامعة عبد المالك السعدي، من حيث التكوين و البحث العلمي، وكذا انجازات الجامعة، التي يقوم الطلبة الدكاترة. بحكم الصحافة تعد شريكا أساسيا للجامعة في مجال تسويق المعطيات ونتائج البحث العلمي.
واعتبر الدكتور بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، مواكبة وسائل الإعلام لأنشطة الجامعة، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي تعد ثاني قطب من حيث الاستثمار والموارد الطبيعية بالمغرب، مما يتطلب تكوينا يستجيب لحاجيات سوق الشغل، وبحث علمي، خاصة والصحافة، تقوم بعملية تسهيل الدور على الباحث للمواضيع.
كما اعتبر الدكتور بوشتى المومني، الصحافة والجامعة جسم متكامل، ليبقى الهدف لديه الرقي بالجامعة المغربية والبلد، لكي تصبح جامعة مواطنة، تكون مواطن الغد مسؤول لديه الحس الوطني، وذلك تمشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
من جهته أكد الدكتور سعيد كوبريت رئيس مؤسسة بيت الصحافة بطنجة، على أهمية الإعلام في الدفاع عن القيم الإنسانية، مشيدا بدور الدورات التكوينة والتدريبات في تمهيد الطريق للجيل الناشئ، من اجل ممارسة مهنية للصحافة.
كما كان اللقاء المنظم يوم الخميس 07ابريل 2022، بالتزامن مع انطلاق البث الرسمي لإذاعة بيت الصحافة بطنجة، مناسبة لتوقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عبد المالك السعدي ومؤسسة بيت الصحافة بعاصمة البوغاز

.
مشاركة