الرئيسية أحداث المجتمع تنظيم قافلة لدعم تجار المدينة العتيقة لطنجة.

تنظيم قافلة لدعم تجار المدينة العتيقة لطنجة.

كتبه كتب في 15 يناير، 2022 - 5:00 مساءً

صوت العدالة -عبد السلام العزاوي

مكنت قافلة مقاطعة طنجة المدينة، الرامية إلى التعريف بالمؤهلات التاريخية والحضارية والثقافية للمدينة العتيقة لعاصمة البوغاز، من إبراز منتوجات الصناعة التقليدية، المعروضة للبيع بالبازارات، مع تناول الوفد وجبات شهية، بمطاعم معروفة بأكلاتها الشهية، وشرب أكياس من الشاي، وغيرها من الوجبات.

بحيث بادرت مقاطعة طنجة المدينة، التي يرأسها محمد الشرقاوي، وبمعية أعضاء المكتب والمجلس من قبيل: أحميد مشيشو النائب الثالث للرئيس، محمد عشبون النائب الرابع للرئيس، حنان المرنيسي النائبة السابعة للرئيس الأستاذ عمر ابن عجيبة المحامي بهيئة طنجة، إلى تنظيم يومي السبت 15 والأحد 16 يناير 2022، قافلة لدعم تجار المدينة العتيقة لطنجة، والتي لقيت استحسنا كبيرا من طرف التجار والحرفيين والساكنة المحلية.
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح محمد الشرقاوي رئيس مجلس مقاطعة طنجة المدينة، بان قافلة دعم تجار المدينة العتيقة، تتوخى في جورها، مؤازرة الحرفيين والصناع والتجار، الذين يعيشون على مدخول يومي، و المتضررين بشكل كبير من جائحة كورونا.
كما أقر محمد الشرقاوي، بالدور الكبير الذي يقوم به السيد محمد امهيدية والي جهة الشمال، بالمدينة التعيقة لطنجة، مطالبا مؤسسات وجمعيات أخرى، بمواصلة المشوار الذي أطلقته مقاطعة طنجة المدينة، في مجال دعم التجار.
وفي تصريحه لنا، أبرز عبد اللطيف شبعة الحضري، المستشار الجماعي بمجلس طنجة، ورئيس جمعية المرشدين السياحيين بعاصمة البوغاز، بان مبادرة يومي 15 و 16 يناير الجاري، الخاصة بدعم تجار المدينة العتيقة لطنجة، لقيت استحسانا كبير وتجاوبا من طرف التجار والساكنة المحلية.
وتروم المبادرة، حسب عبد اللطيف شبعة الحضري، تحسيس المسؤولين بالوضعية المزرية التي يعيش على وقعها التجار بالمدينة العتيقة لطنجة، منذ إغلاق الحدود، مطالبا بضرورة إيجاد حل لهم، بحكم مدينة طنجة، نشاطها واقتصادها يرتكز على القطاع السياحي، لذلك لا يمكن تحقيق رغبة المواطنين دون فتح الحدود.
ودعا عبد اللطيف شبعة الحضري، أرباب ومدراء الفنادق، وأصحاب وكالات الأسفار، والمكتب الوطني للسكك الحديدية، إلى الانخراط في عملية دعم تجار المدينة العتيقة لطنجة، عبر التخفيض من اثمنة ليالي المبيت، وتسعيرة القطار الفائق السرعة، لتشجيع السياحة الداخلية.

مشاركة