الرئيسية أخبار القضاء تنصيب السيدة غزلان بلبول وكيلة للملك لدى المحكمة التجارية بطنجة والسيد محمد واكريم رئيسا للمحكمة الابتدائية بطنجة

تنصيب السيدة غزلان بلبول وكيلة للملك لدى المحكمة التجارية بطنجة والسيد محمد واكريم رئيسا للمحكمة الابتدائية بطنجة

كتبه كتب في 6 أغسطس، 2021 - 10:30 صباحًا

حضرت رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة فاطمة الحساني اليوم الخميس وأمس الاربعاء حفلي تنصيب على التوالي كل من السيدة غزلان بلبول وكيلة للملك لدى المحكمة التجارية والسيد محمد واكريم رئيسا للمحكمة الابتدائية بطنجة.

كما حضر حفل تنصيب المسؤولين القضائيين الجديدين ، اللذين تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتعيينهما في هذين المنصبين؛ مسؤولون من الإدارة الترابية والمجالس المنتخبة ومسؤولي الهيئات القضائية وممثلي المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووزارة العدل، ورئاسة النيابة العامة، والمهن القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية أخرى.

وفي كلمتين بالمناسبة، أعربت كل من السيدة غزلان بلبول والسد محمد واكريم، عن اعتزازهما بالثقة المولوية التي حظيا بها بتعينهما في منصبيهما، معربين عن الاستعداد التام للعمل بجد ونزاهة للدفاع عن حقوق المتقاضين وتكريس ضمانات المحاكمة العادلة.

وأكد المسؤولان القضائيان عزمهما على العمل على تعزيز سيادة القانون وضمان نزاهة الأحكام واستقلال القضاء، بالإضافة إلى ضمان الشفافية والنزاهة في عمل مختلف مكونات هاتين المؤسستين القضائيتين.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة، وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

وحسب بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، فإن هذه التعيينات الجديدة تروم “ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف المحاكم، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي، وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل للقانون”.

مشاركة