الرئيسية أخبار القضاء تنصيب الأستاذ مصطفى الهيبي وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال

تنصيب الأستاذ مصطفى الهيبي وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال

كتبه كتب في 7 أغسطس، 2021 - 10:30 مساءً

  إحتضنت يوم الأربعاء 4 غشت 2021 القاعة الكبرى للمحكمة الإبتدائية ببني ملال جلسة رسمية لتنصيب السيد مصطفى الهيبي وكيلا للملك ، بناء على إقتراح من المجلس الأعلى للسلطة القضائية برسم دورتي يناير 2020 ويناير 2021 بموافقة الجناب الشريف اسماه الله وايد أمره .

وجرت مراسم حفل التنصيب بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة والهيئة القضائية والسلطات المحلية وممثلي المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووزارة العدل، ورئاسة النيابة العامة، والمهن القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية أخرى.

وفي كلمة بالمناسبة أعرب السيد الهيبي عن اعتزازه بالثقة الملكية السامية بتعيينه وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية لبني ملال، معربا عن استعداده التام للعمل بجد ونزاهة للدفاع عن حقوق المتقاضين وتكريس ضمانات المحاكمة العادلة.

وبالرجوع الى السيرة المهنية المتميزة للأستاذ مصطفى الهيبي فهو حاصل على شهادة الدكتورة وأستاذ زائر بكلية الحقوق بسطات ، كما وقع على مسار مهني متميز ويعد وكيل الملك الجديد بابتدائية بني ملال من رجال القضاء الذين تدرجوا في عدد من المناصب في سلك القضاء.

ويعد الدكتور مصطفى هيبي من الكفاءات القضائية الشابة التي رسمت مسارا مهنيا متميزا من حيث التكوين والكفاءة والمهنية والنزاهة منذ إلتحاقه بالمعهد العالي للقضاء بعد حصوله على الإجازة في القانون وممارسته لمهنة المحاماة في الفترة مابين 1994و1996 بالإضافة إلى حصوله على ماستر في القانون الخاص “التحكيم والأحكام التجارية قانون 05-08 ،كما أنه حاصل على دبلوم في التحكيم الدولي سنة 2013 ليناقش سنة 2019 أطروحته تحت عنوان الإجراءات المسطرية التحكيم التجاري الدولي.

مشاركة