الرئيسية أحداث المجتمع تعيينات جديدة بمناصب المسؤولية بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات وبعض المديريات الإقليمية التابعة لها .

تعيينات جديدة بمناصب المسؤولية بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات وبعض المديريات الإقليمية التابعة لها .

كتبه كتب في 11 فبراير، 2022 - 5:23 مساءً

                                  
   ترأس، صباح اليوم الجمعة 11 فبراير 2022 بمقر الأكاديمية، السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات بحضور السيد محمد عزيز الوكيلي المدير المساعد، والسيدة والسادة المديرين الإقليمين بمديريات مولاي رشيد، وابن مسيك، والفداء مرس السلطان، وبرشيد، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية، حفل تنصيب رؤساء المصالح الجدد بالأكاديمية وبعض المديريات الإقليمية التابعة لنفوذها الترابي.
وفي كلمة توجيهية بالمناسبة، هنأ السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية السادة رؤساء المصالح الجدد بهذا التعيين المستحق، مذكرا إياهم  بميثاق المسؤولية بما هو مجموعة من المبادئ والقواعد الأخلاقية والمهنية التي يتعين عليهم التقيد بها، عند مزاولتهم لمهامهم، مشددا على أهمية حرصهم على تكريس مبادئ الحكامة الرامية إلى ترشيد وتخليق تدبير الشأن العام، واستحضار ربط المسؤولية بالمحاسبة، وترسيخ وتقوية ثقافة الانتماء للقطاع، مختتما كلمته، بإبراز الأهمية القصوى لهذا الميثاق باعتباره تعاقدا أدبيا وإداريا بين الإدارة والمسؤولين في مختلف مستويات التدبير، وعلى أساسه يتم تقويم  أدائهم المهني، وتمنى لهم كامل التوفيق في مهامهم الجديدة.
من جهته، وفي السياق ذاته، ذكر السيد المدير المساعد المسؤولين الجدد بالسياق الذي تعيشه المنظومة والمتمثل في تنزيل مقتضيات القانون الإطار على وجه الإلزام، مشددا على أهمية التزامهم بالضوابط الإدارية والقيمية، وإلمامهم بكل الجوانب المرتبطة بالمهام المسندة إليهم، في استحضار تام لثنائية المسؤولية والمساءلة.
بعد ذلك، تناول المديرون الإقليميون الحاضرون الكلمة؛ حيث زودوا رؤساء المصالح الجدد بنصائح وتوجيهات مصدرها التجربة والخبرة الخصبة المراكمة في المجال، داعين إياهم إلى الإفادة منها، وتمثلها أثناء مزاولة المهمات الموكولة إليهم.  
إثر ذلك، سلم السيد مدير الأكاديمية، رفقة المدير المساعد والمديرين الإقليميين، رسائل التعيين للمسؤولين الجدد، ويتعلق الأمر بالسادة:
–     جمال جواد رئيس مصلحة الدعم الاجتماعي بالأكاديمية؛
–     هشام زيزان، رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية برشيد،
–     عبد الحق أمزيل، رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية بالمديرية الإقليمية النواصر؛
–     محمد سلمان رئيس مصلحة البناءات والتجهيزات والممتلكات بالمديرية الإقليمية الجديدة؛
–     رشيد إيدار رئيس مصلحة البناءات والتجهيزات والممتلكات بالمديرية الإقليمية مولاي رشيد؛
–     التهامي الطام، رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية والبناءات والتجهيزات والممتلكات بالمديرية الإقليمية ابن مسيك؛
–     السيد سعيد الراوي رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان.
واختتم اللقاء بتوقيع رؤساء المصالح الجدد على ميثاق المسؤولية، الذي يتضمن، كما أشار إلى ذلك مختلف المتدخلين، مجموعة من المبادئ والالتزامات الموجهة والمؤطرة لعملهم.
   هذا، وتندرج تعيينات هؤلاء الأطر في مناصب المسؤولية من لدن السيد وزير التربية والوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في إطار عمليات استكمال إرساء البنيات الإدارية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات والمديريات الإقليمية التابعة لها. 

مشاركة