الرئيسية أحداث المجتمع تعاونيات الإصلاح الزراعي وجمعيات المجتمع المدني بجماعة سيدي الكامل تطالب الجهات المختصة بالترخيص لزراعة الأرز والزراعات المعيشية ببلادهم.

تعاونيات الإصلاح الزراعي وجمعيات المجتمع المدني بجماعة سيدي الكامل تطالب الجهات المختصة بالترخيص لزراعة الأرز والزراعات المعيشية ببلادهم.

IMG 20240522 WA0010.jpg
كتبه كتب في 22 مايو، 2024 - 8:25 صباحًا

تطالب تعاونيات زراعية مدعمة بجمعيات المجتمع المدني بإقليم سيدي قاسم بالترخيص للفلاحين لزراعة الأرز والزراعه المعيشية الأخرى.

وقد وجهت 20 تعاونية فلاحية تهتم بالرزاعات المعيشية بجماعة سيدي الكامل رسالة (توصل موقع صوت العدالة بنسخة منها) إلى السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية تضعه في الصورة لحاجة الفلاحين إلى الترخيص لزراعة هذه المادة الفلاحية كونها تعتبر من أهم الفلاحات الذي يعتمد عليها جل ساكنة جماعة سيدي الكامل، وحيث يعتمدون على زراعة الأرز كعصب اقتصادي بالمنطقة في ظل عدم تواجد معامل توفر فرص شغل لشباب وساكنة جماعتهم.
وأوضحت التعاونيات الزراعية بأن هذه الزراعة تعتبر مورد رزق للفلاحين ولماشيتهم، وتجعل من ساكنة الجماعة تحد من الهجرة نحو المدينة، وتجعلهم متشبتين بالأرض، وهذا سبب وجيه للنهوض بالاقتصاد الوطني بحيث تعتبر جماعة سيدي الكامل من بين أهم المنتجين لزراعة الأرز وطنيا، وكما تساهم أيضا في تشغيل عدد من المعامل التي لها صلة مباشرة بمنتجي الأرز، وتساهم أيضا في مداخيل المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي الغرب بملايين الدراهم التي تدر في خزينة الدولة.
ولكل ما سبق ذكره تلتمس التعاونيات الزراعية الموقعة بالنيابة عنهم جمعياتهم من وزير وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، إعطاء أوامره من أجل الترخيص لفلاحي سيدي الكامل بزراعة الأرز والزراعات المعيشية الأخرى.

✓ ملحوظة الرسالة: تم توجيه نسخة منها الى كل من:

1) رئيس الحكومة

2) وزير الداخلية

3)والي جهة الرباط سلا القنيطرة

4) مدير المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي الغرب

5) رئيس مجلس إدارة وكالة الحوض المائي سبو

6) إلى عامل عمالة سيدي قاسم

7) رئيس دائرة بهت

8) قائد قيادة مختار

1000027057.jpg
مشاركة