الرئيسية أحداث المجتمع تسليم المحلات التجارية بمنطقة الأنشطة الاقتصادية الفنيدق

تسليم المحلات التجارية بمنطقة الأنشطة الاقتصادية الفنيدق

كتبه كتب في 12 فبراير، 2022 - 8:08 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

عرفت عملية تسليم المحلات التجارية بمنطقة الأنشطة الاقتصادية الفنيدق، المقامة يوم السبت 12 فبراير 2022، حضور كل من: محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو رئيس مجلس جهة الشمال، منير البيوسفي المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، عبد الخالق المرزوقي عامل عمالة الفحص انجرة، ومجموعة من المسؤولين والمنتخبين.
علما أن ورش منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، المنجز بغلاف مالي يتجاوز 200 مليون درهم، ساهم فيه مجلس جهة الشمال بمبلغ 80 مليون درهم، يندرج ضمن البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بتراب عمالتي تطوان المضيق الفنيدق.

مما يجعل منطقة الأنشطة الاقتصادیة التجاریة الجدیدة للفنیدق، المنجزة في إطار اتفاقية شراكة، بين كل من: وزارة الداخلية، وزارة الاقتصاد والمالية، وزارة الصناعة والتجارة، ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، مجلس جهة الشمال، المركز الجهوي للاستثمار، وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وكالة طنجة المتوسط، إدارة الجمارك والضرائب المباشرة وغير المباشرة. تجربة فريدة ومميزة، بحكم توفر الورش، على بنیات تحتیة وتجھیزات عصرية، تم احترام فيها تحترم المعاییر العالمية.
كما تبلغ مساحة الشطر الأول من الورش 10 ھكتارات، والمكونة من 76 مستودعا مزودا بجمیع الوسائل والتجھیزات الأساسیة، المساعدة على العمل والاشتغال في ظروف جيدة.
وفي كلمة له بالمناسبة، ألح عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أهمية الورش الاستراتيجي الهام، في مجال خلق منظومة محلية اقتصادية مندمجة، مع مجموعة من المتدخلين والشركاء في الاقتصاد الوطني والجهوي والمحلي.
وسيساهم الورش حسب عمر مورو رئيس مجلس جهة الشمال، في القضاء على الهشاشة الاجتماعية والتجارة المتعلقة بالتهريب المعيشي، وذلك عبر توفير فرص الشغل، والمساهمة في الاقتصاد الوطني عبر ضخ مبالغ مالية في خزينة الدولة، من خلال الضرائب المباشرة وغير المباشرة.

مشاركة