الرئيسية أحداث المجتمع تساقطات المطرية بمدينة ورزازات تبعث الراحة في قلوب الساكنة.

تساقطات المطرية بمدينة ورزازات تبعث الراحة في قلوب الساكنة.

كتبه كتب في 12 يناير، 2023 - 10:07 مساءً

صوت العدالة: ورزازات.

عبد الله أيت المؤدن.
بعد أمد طويل وطول إنتظار هطول الأمطار الغيث والرحمة، جادت مساء اليوم السماء على الأرض بتساقطات مطرية، زفت بشراها على الساكنة وبعثت الأمل في النفوس بمدينة ورزازات، أملين بذلك خيرا في الموسم عموما وخصوصل الموسمالفلاحي الحالي.


حيث ينتظر الفلاحون ومعهم الساكنة بإقليم ورزازات وغيرها من المناطق، قدوم الغيث والذي يستقبلونه بشوق كبير، ويفرحون بمشاهدة حبات المطر تتساقط على أرضهم، وتطفئ عطشها وتروي ضمأها وتجعلها معطاء.
وهذه الأطار المباركة يسعى الفلاحون عند انتهاء أول فرصة لهطولها، إلى تجهيز دوابهم وسكك الحرث والعدة، كما أنهم يخرجوا البذور من المخازن لتتناثر على التربة بتوزيعة متكافئة تبشر بانفراج قريب.


فبعد أن ألقى الجفاف هذا الموسم بظلاله ورفع الناس أيديهم تدرعا لربنا بالرحمة وأن يسقي البلاد والعباد وينشر رحمته، جاءت اليوم التساقطات لتبعث الأمل والتفاؤل، في إنتظار تساقطات مهمة ترفع من منسوب السدود وتفادي نقص الماء الشروب وفتح آفاق للموسم الفلاحي بإقليم ورزازات وجهة درعة تافيلالت عموما، حيث تعتبر من الجهات الفلاحية بامتياز بالمملكة، مما سيكون له وقع إيجابي على مختلف الزراعات.
وإنعاش ،الزراعات الربيعية أيضا، والخروج بموسم فلاحي ناجح سينعكس على كافة المجالات، خصوصا في منطقة تعتبر الفلاحة رافعة اقتصادية لساكنتها.

مشاركة