الرئيسية أحداث المجتمع تخلد مؤسسة روافد للتعليم بوادي زم الذكرى الغالية ذكرى المسيرة الخضراء

تخلد مؤسسة روافد للتعليم بوادي زم الذكرى الغالية ذكرى المسيرة الخضراء

كتبه كتب في 16 نوفمبر، 2022 - 1:26 مساءً

ذ يوسف الرامش / جريدة صوت العدالة

نظمت مدرسة روافد بمدينة وادي زم اليوم 16 نونبر 2022 احتفالية بمناسبة عيد الاستقلال المجيد و تخليدا للذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة القوية بدلالاتها ورمزيتها في صيانة الذاكرة التاريخية والوطنية وتقوية لحمة الانتماء إلى الوطن والافتخار بتاريخه العريق وتعزيز تلاحم الشعب المغربي قاطبة من طنجة إلى الك الكويرة والعرش العلوي المجيد في إطار الوحدة الوطنية وربط الماضي بالحاضر استشرافا للمستقبل وحرصا من الأطر الإدارية والتربوية على ترسيخ ثقافة المواطنة الحقة الصادقة والتشبع بقيمها والعمل على استنهاض الهمم في نفوس الناشئة ووجدانهم ، أحيت المؤسسة بكل فخر واعتزاز. هذه الذكرى التي تعبر عن حدثا عظيما ونوعيا جسد أروع صور التلاحم بين العرش العلوي المنيف والشعب المغربي الأبي، من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية للمملكة.
وأظهر إعلان جلالة المغفور له الملك الراحل الحسن الثاني يوم 5 نونبر 1975 عن تنظيم المسيرة الخضراء المظفرة، حرص جلالته على تجنيب المغرب والمنطقة حربا مدمرة وخطوة لتحرير الأقاليم الجنوبية من قبضة المستعمر الفرنسي.
وخاطب صانع هذه الملحمة، الملك الراحل الحسن الثاني، المغاربة قائلا “غدا إن شاء الله ستخترق الحدود، غدا إن شاء الله ستنطلق المسيرة الخضراء، غدا إن شاء الله ستطأون أرضا من أراضيكم وستلمسون رملا من رمالكم وستقبلون أرضا من وطنكم العزيز”.
وتأتي هذه الذكرى المجيدة لتذكير جيل المستقبل بأكبر تجمع شعبي سلمي بمشاركة أزيد من 350 ألف متطوع من كافة أنحاء المملكة، مسلحين بالإيمان والعلم الوطني على تراب هذه الأرض التي كانت دائما جزءا لا يتجزأ من الوطن الحبيب.

مشاركة