الرئيسية أحداث المجتمع تازة: مجلس الجهة يعقد جلسات ترابية و موضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية

تازة: مجلس الجهة يعقد جلسات ترابية و موضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية

IMG 20221208 WA0036
كتبه كتب في 8 ديسمبر، 2022 - 7:42 مساءً

متابعة صوت العدالة تازة 

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، انعقدت جلسات ترابية و موضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى إقليم تازة، وذلك يوم الثلاثاء 07 دجنبر 2022 على الساعة العاشرة صباحا، بعمالة اقليم تازة ترأس أشغال الجلسة الترابية كل من السيد الكاتب العام للعمالة السيد حميد لغليمي، و السيدة خديجة أدرية نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس و السيد رئيس المجلس الإقليمي عبد الاله بعزيز.

وتميزت هذه الجلسة بحضور كل من السيد عبد الله البورقادي رئيس لجنة المالية و الميزانية و البرمجة، و أعضاء مجلس الجهة بإقليم تازة، و البرلمانيين بالإقليم، و رؤساء الجماعات الترابية و المنتخبون،  و أعضاء الغرف المهنية، و رؤساء المصالح اللاممركزة إضافة إلى تمثيلية واسعة و متنوعة من النسيج الجمعوي  بالإقليم.

افتتحت أشغال الجلسة الترابية بكلمة ترحيبية للسيد الكاتب العام ، والذي نوه من خلالها بالمجهودات التي تقوم بها الجهة على مستوى الإقليم، مبرزا للمؤهلات الفلاحية والسياحية التي يتميز بها الإقليم تازة  و دعا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصياتها في عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.

كما تقدمت السيدة خديجة ادرية، نائبة رئيس الجهة فاس  بكلمة ترحيبية حيث شكر جميع الحاضرين على تلبية الدعوة وحثهم على المشاركة الفعالة والمكثفة في الجلسات الموضوعاتية من أجل التحاور و النقاش حول خصوصيات الإقليم  و تحدياته وحاجياته التنموية.

مباشرة بعد ذلك، قدم مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.

تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية و التي همت :

– التنمية الاقتصادية و السياحة والاستثمار.

– التفاوتات و الفوارق المجالية.

– الفلاحةو الماء والبيئة.

– التكوين المهني و إنعاش الشغل.

– التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

مشاركة