الرئيسية غير مصنف تازة:تلاعبات تطال قفة رمضان بجماعة كاف الغار .

تازة:تلاعبات تطال قفة رمضان بجماعة كاف الغار .

IMG 20200427 WA0131 1.jpg
كتبه كتب في 27 أبريل، 2020 - 7:49 مساءً

في ظل السياق الاستثنائي الذي تعرفه البلاد و استمرار التعبئة الوطنية لمحاربة آثار جائحة كوفيد-19، و تطبيقا للتعليمات الملكية السامية نظمت مؤسسة محمد الخامس للتضامن النسخة 21 من عملية رمضان للدعم الغذائي خلال شهر رمضان المبارك.
و حسب مصدر من ساكنة جماعة كاف الغار، التي شهدت توزيع هذه المؤن يومه الأحد 26 مارس الجاري، على ساكنة المنطقة فقد تفاجئ العديد من المواطنين المعوزين بكل من دواوير “الزيتونة” “المهريين” “ازورو ” “اغبالو”، من الاستثناء الذي طالهم من قفة رمضان، والمخصصة لدعم ومساعدة الأسر الفقيرة والمعوزة،الذين تذمروا من سياسة الاقصاء التي طالتهم دون مبرر .
هذا وقد أكدت بعض هاته الأسر في اتصال بالجريدة على أنه تم حرمانها من الاستفادة من هذه الالتفاتة المولوية رغم أنها تصنف في خانة الهشاشة، و هي في حاجة ماسة إليها، خصوصا في ظل الحجر الصحي، التي تفرضه حالة الطوارئ.
من بينهم :”أ-ش” “ح-ع” من دوار اغبالو،”ع-ب” “م-غ” من دوار ازرو، “ر-ل” من دوار المهريين، في المقابل تم فسح المجال لأسر لا تتوفر فيهم الشروط المعتمدة، كما استفاد أشخاص لا يدخلون ضمن خانة الفقر و العوز.
كما عبر الكثيرون عن غضبهم من هذا الحيف، مطالبين وزير الداخلية و ممثلي مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بفتح تحقيق في هذه النازلة تنزيلا لمبدأي المساواة والاستحقاق في إحصاء المستفيدين الحقيقيين، وفي توزيع هذه المساعدات باعتبارهم الأطراف المسؤولة عن عملية توزيع هذه المساعدات الغذائية.

مشاركة