الرئيسية رياضة تأهل البطلة فاطمة الزهراء ابوفارس لاعبة المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو إلى الألعاب الاولمبية باريس 2024

تأهل البطلة فاطمة الزهراء ابوفارس لاعبة المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو إلى الألعاب الاولمبية باريس 2024

IMG 20240211 WA0163.jpg
كتبه كتب في 11 فبراير، 2024 - 8:58 مساءً

صوت العدالة


احتضنت القاعة الرياضية الكبرى بمدينة دكار السينغالية يومي السبت والأحد 9-10فبراير 2024 الاقصاءيات القارية الخاصة بمنطقة أفريقيا للألعاب الاولمبية باريس 2024 تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة 99 لاعب ولاعبة مثلوا 30 دولة وقد اسفرت هذه الاقصاءيات عن تأهيل البطلة فاطمة الزهراء ابوفارس للألعاب الاولمبية باريس 2024.
وقد جاء تأهل البطلة فاطمة الزهراء ابوفارس في وزن اكثر من 67 كلغ بعد تغلبها على بطلة غينيا الاستوائية Ayang Veronica بحصة جولتين لصفر .
في حين لم يتمكن الاعب أيوب الباسل في وزن اكثر من 80 كلغ من التاهل بالرغم من انتصاره في المباراة الأولى على بطل كينيا Obara Moses بجولتين لصفر وفي المباراة المؤهلةانهزم أمام بطل النيجر Abdoul Issoufou ب جولتين لصفر.
كما لم تتمكن الاعبة ندى لعرج في وزن اقل من 57 كلغ من حجز بطاقة التاهل بالرغم من انتصارها في المبارة الأولى على بطلة إثيوبيا Balew Tisyon بجولتين لصفر .وانهزمت في المبارة المؤهلة أمام بطلة الكابون Atoura Emmanouilla بجولتين لواحدة .
كما ان الاعب سفيان العصبي أضاع بطاقة التاهل بعد انهزامه في المبارة المؤهلة لوزن اقل من 80 كلغ امام منافسه من بوركينا فاصو Faysal Sawadougou بحصة جولتين لصفر مكتفيا بالرتبة الثالثة وهي غير مؤهلة .

مشاركة