الرئيسية أحداث المجتمع تأسيس جمعية “الشبيبة المغربية للمواطنة” بمراكش

تأسيس جمعية “الشبيبة المغربية للمواطنة” بمراكش

received 546670015862365
كتبه كتب في 9 مايو، 2019 - 3:07 صباحًا

عرفت قاعة الإجتماعات الصغرى لدار الجمعيات بالحي الحسني اليوم على الساعة الرابعة بعد الزوال اجتماعا للجنة التحضيرية وأعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الشبيبة المغربية للمواطنة.
هذه الجمعية الشبابية التي سطع نجمها اليوم بسماء مراكش تهدف بالأساس لخدمة الصالح العام ثم زرع قيم المواطنة الحقة في نفوس الشباب المغاربة والدفاع عن الوحدة الوطنية،وستعمل على ثلاثة أقطاب وهي على التوالي:
-القطب المواطناتي؛ حيث ستعمل الجمعية على تأطير الشباب وتكوينهم من خلال تنظيم أيام دراسية وزيارات ميدانية للمؤسسات الحكومية ناهيك عن جلسات لمناقشة المواضيع التي تفرض نفسها في الساحة الوطنية والدولية.
-القطب الخيري: فمن أولوياتها خدمة الصالح العام بكل تفان من خلال تنظيم قوافل طبية وأخرى تضامنية مرورا لتوزيع قفف رمضانية بالمناطق النائية ثم القيام بأيام ترفيهية.
-القطب الثقافي: من خلال تنظيم أمسيات وأيام ثقافية تثقيفية في كل المجالات مسرح أوغناء ثم تنظيم مسابقات قراءة إلى غير ذلك.

received 346818892632592

فطبقا لمقتضايات الظهير الشريف تأسست اليوم جمعية الشبيبة المغربية للمواطنة وانتخب كل من:

  • السيد إسماعيل الصنهاجي: رئيسا للجمعية
    -السيدة منال بن صالح: نائبة للرئيس
    -السيد مهدي مجدوبي: كاتب عام
    -السيد هشام المغاري: نائب الكاتب العام
    -السيدة سكينة عبد اللطيف: أمينة المال
    -السيدة هبة الصنهاجي: نائبة أمينة المال
    -السيد محمد حسام السوالي: مستشار إعلامي
    -السيد أنس بوساكن: مستشار
    السيد أيوب أومسنت: مستشار وعليه فإن كل أعضاء المكتب ملزمين باتباع ما ورد في القانون الأساسي لجمعية “الشبيبة المغربية للمواطنة” التي ستبدأ أنشطتها يوم الأحد المقبل في عمل خيري فريد.

خدمة الصالح العام غايتنا والمواطنة الحقة اولاويتنا.

مشاركة