الرئيسية أحداث المجتمع بلاهي نائب رئيس فريق شباب المسيرة.. نريد تنفيذ رؤية صاحب الجلالة نصره الله بالانفتاح على افريقيا…

بلاهي نائب رئيس فريق شباب المسيرة.. نريد تنفيذ رؤية صاحب الجلالة نصره الله بالانفتاح على افريقيا…

كتبه كتب في 13 مارس، 2022 - 2:13 مساءً

صوت العدالة- محمد بنعبد الله

حديثنا هذا الاسبوع.. عن تصريحات بلاهي اباد نائب رئيس فريق شباب المسيرة لكرة القدم الذي يمارس بالقسم الثانية من البطولة الاحترافية، و التي اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الالكترونية الرياضية يوم أمس 12 مارس، بجرأته في الحديث عن واقع و اكراهات فريقه و تفنيد تصريح رئيس عصبة الصحراء لكرة القدم الحسين بن عويس حول ميزانية شباب المسيرة لكرة القدم .

هذا الأخير صرح لقناة مسموعة رياضية أن فريق شباب المسيرة لكرة القدم ميزانيته هذه السنة تتراوح ما بين 2 مليار و 2 مليار و 8 مليون الدرهم، هذا المبلغ الضخم ترك بلاهي ينتفض في إطار قانوني(حق الرد) اي تصحيح المعلومة للرأي العام، حيث اندهش لتصريحات السيد الرئيس و أكد أن معلوماته مغلوطة، و الدليل.. ميزانية الفريق هذه السنة فقط 6 مليون الدرهم ممنوحة لهم من طرف المكتب الشريف للفوسفاط 4 مليون الدرهم و وزارة الداخلية 2 مليون الدرهم، اما القوات المساعدة لم نتوصل بمنحتها لحد الساعة المقدرة بمليون و 200000 درهم، و الجامعة الملكية لكرة القدم 3 سنوات لم تمنحم سنتيم واحد .

حيث أضاف السيد بلاهي، لدينا الشفافية و لله الحمد داخل المكتب المسير، و أن اسم الفريق اكبر منا و من غيرنا بحكم تمثيله الأقاليم الجنوبية المغربية، و من يريد التسيير مرحبا به، و أكد في تصريحه ان ميزانية الفريق لا تكفي لسد الخصاص بحكم أن الفريق يتوفر على الفئات الصغرى التي تدخل في برنامج الجامعة الملكية الفئات الصغرى، و الذي يفرض بدوره على الفريق التنقل كل اسبوع خارج مدينة العيون نحو الأقاليم الاخرى كالداربيضاء و الجديدة و…، حيث طالب المجالس المنتخبة بدعم الفريق .

فيما أكد أن هدف المكتب المسير هو ان يكون الفريق في مكانه الصحيح البطولة الوطنية الاحترافية (القسم الأولى) خصوصا اننا لأن نصارع من أجل الظفر بورقة الصعود لقسم الصفوى، و أضاف أن هدفنا الاسمى هو اللعب بالبطولات الإفريقية رفع الراية الوطنية و عزف النشيد الوطني داخل ملعب الشيخ الغظف(العيون)، تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالانفتاح على افريقيا .

تصريحات السيد بلاهي نائب رئيس فريق شباب المسيرة لكرة القدم، تركت لاعبين كبار يصرحون أن الرجل و بدون رمي الورود عليه هو منقذ فريق شباب المسيرة، رغم تواجد اطر نزيهة داخل المكتب، إلا أنه يحترمه الكل بمواقفه و الوعود التي يمنحها و يسهر على تنفيذها و لو من ماله الخاص و على حساب حياته الشخصية، فهنيئا للأقاليم الجنوبية ليست فقط مدينة العيون بهذا المسير .

في ما أكدوا جمعويون عبر إتصال هاتفي.. فعلا المسؤول ابان عن وطنيته و غيرته عن فريقه .

مشاركة