الرئيسية أخبار القضاء بحضور وفد أمريكي رفيع.. “المغرب” يستعرض تجربة مكافحة الإتجار في البشر

بحضور وفد أمريكي رفيع.. “المغرب” يستعرض تجربة مكافحة الإتجار في البشر

كتبه كتب في 22 أغسطس، 2022 - 10:57 صباحًا

وليد بهضاض_صوت العدالة

في لقاء رفيع المستوى، استقبل مدير الشؤون الجنائية والعفو، رئيس اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الإتجار في البشر والوقاية منه، الدكتور “هشام ملاطي” بمقر وزارة العدل بالرباط، وفدا أمريكيا رفيعا، يترأسه نائب مدير مكتب رصد ومكافحة الاتجار في البشر التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

وتم خلال هذا اللقاء، مناقشة طرق وسبل التعاون لمكافحة هذه الجريمة والوقاية منها، وكذا الخطوط العريضة للملاحظات التي جاء بها التقرير السنوي الأخير الصادر عن المكتب الامريكي، كما قدم المغرب تجربته في المجال وما تم بذله من جهود لمكافجة هذه الجناية.

ولهدف التحسيس والتوعية بهذه الظاهرة، وتعزيز قدرات الفاعلين،فقد تم اطلاق منصة افتراضية، بشراكة مع المنظمة العالمية للهجرة، لفائدة المساعدين الاجتماعيين، ومفتشي الشغل، وممثلي إنفاذ القانون، ومنظمات المجتمع المدني، كما تم فتح باب التسجيل في وجه المهتمين، والمواطنين الراغبين في التعرف والتدريب لمكافحة جريمة الاتجار في البشر.

وفي هذا السياق، وضعت المنصة رهن اشارة العموم بشكل مجاني، ثمان وحدات تدريبية تفاعلية، باللغتين الفرنسية والعربية،مفتوحة للتتبع التدريجي،إضافة إلى امكانية اجتياز اختبارات تقييمية قبل الحصول على شهادة التدريب او قبل اجتياز الإختبار النهائي.

وتجدر الإشارة ان اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الإتجار في البشر والوقاية منه، تعمل جاهدة للرفع من مستوى الوعي والتحسيس،لضبط هذه الجريمة والقبض على مرتكبيها،حيث يعتبر مكتب رصد ومكافحة الاتجار في البشر، بمثابة وكالة للتحقيق تابعة للخارجية الأمريكية، ويضع برامجا وتقارير لمحاربة هذه الجناية على الصعيد الدولي.

مشاركة