الرئيسية أحداث المجتمع بتكلفة مالية تقدر ب 7 ملايين درهم.. المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات تُعزز المؤسسات الصحية بالأطر الطبية والتمريضية

بتكلفة مالية تقدر ب 7 ملايين درهم.. المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات تُعزز المؤسسات الصحية بالأطر الطبية والتمريضية

IMG 20230524 WA0007.jpg
كتبه كتب في 24 مايو، 2023 - 12:58 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، والمجلس الإقليمي لورزازات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بورزازات، وجمعية منبع العطاء بورزازات والتي تهم توفير الأطباء والأطر التمريضية بمختلف المراكز الصحية بالإقليم.

تم إنهاء إجراءات التعاقد مع الأطباء والأطر التمريضية الذين سيشتغلون بالمراكز الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات وذلك فق الخريطة الصحية التالية :
المركز الصحي القروي صنف 2 اصديف جماعة زناكة: طبيب واحد
المركز الصحي الحضري صنف 2 تازناخت جماعة تازناخت: طبيبان
المركز الصحي القروي صنف 1 تاشكوشت جماعة خزامة : طبيب واحد
المركز الصحي القروي صنف 2 انزال جماعة سروا : طبيب واحد
المركز الصحي القروي صنف 2 تمدلين جماعة أيت زينب : طبيب واحد
المركز الصحي القروي صنف 2 تلوات جماعة تلوات : طبيب واحد
المركز الصحي القروي صنف 2 تدلي جماعة تدلي : طبيب واحد
المركز الصحي القروي صنف 1 اكويم جماعة اغرم نوكدال : طبيب واحد
المركز الصحي القروي صنف 1 غسات جماعة غسات طبيب واحد
المركز الصحي القروي صنف 2 سكورة جماعة سكورة : طبيب واحد
المركز الصحي القروي صنف 1 امزري جماعة امي نولاون : طبيب واحد
قسم المستعجلات بمستشفى سيدي حساين : أربعة أطباء

أما بخصوص المراكز الصحية بكل من ترميكت و تندوت، بو الرمان اغرم نوكدال، فسيتم تزويدهم بالأطباء في إطار نفس الاتفاقية في أقرب الآجال.

و يتم تنفيذ هذه الاتفاقية على مدى سنتين بتكلفة مالية تقدر ب 7 ملايين درهم بدعم من مجلس جهة درعة تافيلالت و إشراف من السيد عامل الإقليم.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وُقعت بين المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، والمجلس الإقليمي لورزازات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وجمعية منبع العطاء (تهدف)، إلى تحديد شروط تمويل ودعم ومواكبة العرض الصحي عبر تعزيز المؤسسات الصحية بالموارد البشرية من اجل دعم وتحسين الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية الأولية والاستشفائية بالإقليم، حتى يمكن الاستجابة لحاجيات الساكنة في مجال الصحة.

كما تروم هذه الاتفاقية إلى تحقيق جملة من الأهداف الخاصة، والمتمثلة أساسا، في دعم العرض الصحي وتعزيزه بالموارد البشرية وتقريب الخدمات الصحية من المواطن، والرفع من جودة وملاءمة الخدمات الصحية ومن جاذبية المجال وتحسين ظروف عيش الساكنة في المجال الصحي.

IMG 20230524 WA0008
مشاركة