الرئيسية أحداث المجتمع بالصور …عامل إقليم سيدي بنور يترأس مراسيم تحية العلم الوطني في ذكرى عيد الاستقلال

بالصور …عامل إقليم سيدي بنور يترأس مراسيم تحية العلم الوطني في ذكرى عيد الاستقلال

كتبه كتب في 18 نوفمبر، 2022 - 2:29 مساءً

صوت العدالة- رفيق خطاط

ترأس صباح اليوم الجمعة عامل صاحب الجلالة السيد الحسن بوكوتة عامل إقليم سيدي بنور مراسيم تحية العلم بمناسبة عيد الاستقلال المجيد .

وشهدت مراسيم تحية العالم الوطني بمناسبة الذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد استعراضا لفرقة تابعة للقوات المساعدة بساحة العمالة بحضور السيد الكاتب العام للعمالة و رئيس المنطقة الامنية بسيدي بنور و قائد الدرك الملكي بسيدي بنور و رئيس جماعة سيدي بنور ، ومنتخبون وفاعلون جمعويون، وشيوخ وأعيان، وشخصيات عسكرية ومدنية.

كما يخلد الشعب المغربي في 18 نونبر من كل سنة في أجواء من الفخر والاعتزاز بذكرى عيد الاستقلال التي جسدت انتصار إرادة العرش والشعب والتحامهما الوثيق للذود عن وحدة الوطن وسيادته ومقدساته.

وتعد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار التضحيات الجسام التي بذلت في سبيل الدفاع عن الوطن وتحريره من براثن الاستعمار الفرنسي والاسباني الذين انتهى بهما المطاف بالجلاء مع بزوغ فجر الاستقلال.

وبتخليد هذه الذكرى المجيدة، يستحضر المغاربة السياق التاريخي لهذا الحدث العظيم الذي لم يكن تحقيقه أمرا سهلا أو هينا، بل ملحمة كبرى طافحة بمواقف رائعة وعبر ودروس بليغة وبطولات عظيمة وتضحيات جسام وأمجاد تاريخية عكست الوطنية الحقة في أسمى وأجل مظاهرها.

مشاركة