الرئيسية تعليم بالصور : عامل إقليم جرسيف يشرف على تدشين مركز الفرصة الثانية

بالصور : عامل إقليم جرسيف يشرف على تدشين مركز الفرصة الثانية

FB IMG 1570523789982.jpg
كتبه كتب في 8 أكتوبر، 2019 - 10:43 صباحًا

ياسين بن رمضان /صوت العدالة

أشرف صبيحة يوم أمس الإثنين 7 أكتوبر الجاري السيد حسن بلماحي عامل جلالة الملك على إقليم جرسيف مرفوقا بوفد رسمي كبير ضم مختلف رؤساء المصالح الإدارية و الخارجية و المدنية و بحضور كل من رئيس المجلس الإقليمي و رئيس المجلس البلدي و رئيس المجلس العلمي و المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم الأستاذ إدريس الواحي و رؤساء الأقسام بالمديرية الإقليمية للتربية و التعليم و المدير الجهوي للتربية و التعليم بجهة الشرق.

هذا و قد تضمنت هاته الزيارة تقديم شروحات للسيد حسن بلماحي حول سياق تنزيل هذا المشروع و عدد المستفيدين منه و التخصصات التي يوفرها من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم.

كما أشرف بعدها السيد عامل الإقليم و الوفد المرافق له على توزيع محافظ دراسية على المستفيدين من هذا المركز و زيارة الحجرات الدراسية

هذا و يتوفر هذا المركز على طاقم تربوي يضم 5 أفراد و طاقما إداريا من فرد واحد تحت إشراف المديرية الإقليمية للتربية و التعليم.

و يستهدف إحداث هذا المركز منح فرصة ثانية للشباب و اليافعين المتراوحة أعمارهم بين 13 و 18 سنة للإستفادة من التأهيل المهني و الحرفي و كذلك يستهدف الأطفال غير الممدرسين و أطفال التربية غير النظاميين و المنقطعين عن الدراسة.

و يهدف هذا المشروع إلى محاربة الهدر المدرسي و التأهيل التربوي و الإستئناس المهني و التوجيه و المرافقة و الإدماج السوسيو مهني لليافعين و الشباب المنقطعين عن الدراسة و الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 سنة.

و يتوفر المركز المحدث قرب مدرسة القدس الإبتدائية على 4 قاعات للتدريس و التأهيل المهني و الحرفي و مرافق صحية و ساحة و مقر الإدارة.

هذا و يتوفر المركز على برنامج تأهيلي يتضمن عدة مجالات من بينها التأهيل التربوي و المهارات الحياتية بحصة 60 مستفيد لكل مجال كما يتوفر برنامج الإستئناس المهني و الحرفي على ثلاثة تخصصات و هي الخياطة و الترصيص الصحي و كهرباء البناء حيث بلغ عدد المسجلين في كل تخصص 20 فردا و لكل تخصص مؤطر واحد إلى جانب مجال التوجيه و بناء المشروع الشخصي حيث سيستفيد منه 60 فردا تحت إشراف مؤطر واحد في حين يشرف مؤطرين إثنين على مجال التنشيط السوسيو تربوي و الذي سيستفيد منه 60 فردا، شأنه شأن مجال الخرجات و الزيارات و الذي يستفيد منه نفس عدد الأفراد و من تأطير 3 أفراد و تحت إشراف جمعية النهضة و هو نفس عدد المؤطرين و المستفيدين بالنسبة لمجالي التداريب المهنية و التربية على إحداث المقاولات و الأنشطة المدرة للدخل.

مشاركة