الرئيسية أحداث المجتمع ايداع مهندسين ومقاولين تسببوا في انهيار بناية شركة بتيط مليل السجن المحلي عكاشة

ايداع مهندسين ومقاولين تسببوا في انهيار بناية شركة بتيط مليل السجن المحلي عكاشة

7f4f3a0326e69acf955906b323402efc.jpg
كتبه كتب في 2 أكتوبر، 2023 - 5:26 مساءً

امر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء، الأسبوع الماضي، بايداع تسعة متهمين في قضية انهيار مبنى شركة صناعية على مستوى تيط مليل السجن المحلي عكاشة.

وكانت الجماعة الترابية تيط مليل، التابعة لإقليم مديونة، قد شهدت، في شهر يونيو من السنة الجارية، انهيار جزء من بناية إحدى الشركات المتخصصة في صناعة النسيج؛ ما أدى إلى مصرع 6 عمال وجرح آخرين.

قاضي التحقيق قرر إيداع المتهمين التسعة بسجن عين السبع بناء على ملتمس النيابة العامة القاضي بمتابعتهم بتهم التسبب في القتل غير العمد والمشاركة في التسبب في القتل غير العمد وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة.

وتابع قاضي التحقيق، حسب المصادر نفسها، ثلاثة مهندسين، بالإضافة إلى ثلاثة مقاولين شركاء في مقاولة النسيج، ثم منتحلا لصفة خبير أصدر شهادة مزورة تتضمن وقائع غير صحيحة بخصوص متانة البناية، إلى جانب مقاول بناء وعامل متخصص في الزليج.

وينتظر أن يباشر قاضي التحقيق، في الأسابيع المقبلة، الاستنطاق التفصيلي، قبل إحالة الملف على المحكمة من أجل إصدار حكمها في الموضوع.

وشهدت منطقة تيط مليل، في يونيو الماضي، انهيار جزء من البناية؛ ما خلف مصرع 6 أشخاص وجرح آخرين، بعدما تفاجأ هؤلاء العاملون في منتصف الليل بسقوط البناية التي كانوا يقطنون بورشها.

وكانت عمالة مديونة أكدت أن السلطات المحلية عملت على فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على الأسباب الكامنة وراء حادث انهيار البناية.

مشاركة