الرئيسية أخبار عالمية انهيار جسر معلق بمدينة جنوة الإيطالية والحصيلة 35 قتيل

انهيار جسر معلق بمدينة جنوة الإيطالية والحصيلة 35 قتيل

IMG 20180814 WA0069.jpg
كتبه كتب في 14 أغسطس، 2018 - 8:44 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

 

اهتزت زوال اليوم مدينة جنوة عاصمة إقليم ليغوريا الايطالية على وقع حادث مأساوي بسبب انهيار جسر معلق على الطريق السريع رقم A14 .
وعلى إثر انهيار جزء من هذا الطريق الدي يمتد على مسافة طوله 100 متر حيت لقي خمس وتلاثين شخصا حتفهم سحقا تحت الأنقاض وإنقاذ شخصين أخرين حسب مصادر مؤكدة.
وتفيذ المعلومات أن الجسر المعلق تم بناؤه حديثا وتحديدا في سنة 1967. من ناحية أخرى هرعت إلى مكان الحادثة جميع الفرق، الطبية والأمنية ورجال الإنقاذ الذين بلغ عددهم 200 عنصرا، مع الاستعانة بمروحيات تابعة لمستشفيات من أجل نقل المصابين لتلقي العلاج في أسرع وقت ممكن.

IMG 20180814 WA0070
هذا وقد تم اغلاق بعض الطرق السريعة المرتبطة بعين مكان الحادث وتعليق الرحلات عبر القطار المار من مكان الحادث. في تصريح : أعلن نائب وزير البنية التحتية والنقل الايطالي إدواردو ريكسي لوسائل إعلام محلية إرتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الجزئي لجسر على الطريق السريع العابر لأطراف مدينة جنوة إلى 35 قتيلا
ويُعرف جسر بولشيفيرا على الطريق السريع  A14 باسم جسر موراندي وهو المهندس الذي صممه في ستينيات القرن الماضي ويمر فوق أحياء سكنية بمدينة جنوة. وأفادت عناصر تابعة لرجال الإطفاء بأن هناك خطر متوقع بسبب إحتمال سقوط جزء أخر من جسر موراندي المعلق وهو جزء من الطريق السريع A10، لذا تم إفراغ جميع الأشخاص من جميع البنايات المحيطة بمكان الحادثة.
وكان أثناء وقوع انهيار الجسر تعبر بين 30و35 عربة وثلاثة شاحنات من الصنف الثقيل حسب ما صرح به رئيس مصلحة الوقاية المدنية أنجيلو بوريلّي.
في خبر اطلعت عليه جريدة صوت العدالة بأن جسر موراندي الذي انهار بسبب صعقة برق سوف يجري هدمه بالكامل وإعادة بنائه من جديد بمعايير جديدة أكثر آمنا وسلامة على السائقين وفقا لما صرح به نائب وزير البنية التحتية الإيطالية إدواردو ريكسي بعد ظهر اليوم في مقر مصلحة الوقاية المدنية  بجنوة.

مشاركة