الرئيسية أحداث المجتمع الوقاية المدنية بالمحمدية تسارع الزمن من اجل اخماد حريق بغابة المصباحيات على محيط منطقة الشلالات..

الوقاية المدنية بالمحمدية تسارع الزمن من اجل اخماد حريق بغابة المصباحيات على محيط منطقة الشلالات..

IMG 20190621 WA0100.jpg
كتبه كتب في 21 يونيو، 2019 - 6:48 مساءً

بقلم: ع. السباعي
صوت العدالة

اندلع حريق مهول زوال يومه الجمعة 20 يونيو 2019 بغابة على الطريق المؤدية لمنطقة الواد المالح قرب الشلالات.. وقد أتى على مجموعة من مكونات الغطاء النباتي بالمنطقة ، حيت توسعت هوة النيران نتيجة عوال عدة..

في سياق متابعتها للحريق المندلع تواصل طاقم الجريدة مع مصادره الخاصة، والذي أكد أن الحريق لا زال في حالة انتشار بالرغم من الجهود الكبيرة المبذولة للحد منه. وقد رجح المصدر لـ”جريدة صوت العدالة” أن يكون سبب اندلاع النيران راجع إلى سلوك بشري مفتعل.

و أوضح المصدر ذاته ، أن الحريق اتسعت رقعته بشكل سريع بفعل عامل الرياح القوية، والتي ساهمت في تحريك السنة اللهب نحو أماكن وجهات اخرى من الغابة،مما يصعب من مأمورية رجال الوقاية المدنية.

وقوع الحريق المروع، وفق مصادرنا، عجل بحضور السلطة المحلية و عناصر الوقاية المدنية بخمس شاحنات صهريجية تابعة للوقاية المدنية بالمحمدية معززة بأخرى قادمة من منطقة البرنوصي والبيضاء.. اضافة الى طاقم كفء مختص في اخماد الحرائق.. من أجل الحد من اتساع رقعته..في الوقت الذي تم تأمين محيط المنطقة المنكوبة لحفظ سلامة المواطنين.

هذا ولا تزال فرق الوقاية المدنية تبذل قصارى جهدها معتمدة على طاقم بشري له من الخبرة والكفاءة الشيء الكثير.. رجال المواقف الصعبة.

مشاركة