الرئيسية أحداث المجتمع الوزير محمد بنعبد القادر يلامس إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية 

الوزير محمد بنعبد القادر يلامس إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية 

received 890979677707340.jpeg
كتبه كتب في 21 يوليو، 2017 - 11:11 مساءً

شارك محمد بنعبد القادر الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وعضو المكتب السياسي للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، مساء يوم الجمعة 21 يوليوز 2017، بمقر الفرع المحلي لحزب الوردة الكائن بشارع المكسيك.
بحيث اعتبر محمد بنعبد القادر حزب الوردة أولى من أي جهة أخرى، مقدما لمحة عن مهمته الجديدة، في وزارة تعد من الأهمية بمكان، بعد فترة من تساؤلات الاتحادين عن طبيعة المشاركة في الحكومة الحالية، في ظل تراجع التنظيم ومروره بانتكاسة، لكن عاد مجددا إلى المشهد السياسي الوطني بقوة، مسجلا غياب اليساريين عن الوزاراء المتعاقبين على الوظيفة العمومية واصلاح الدارة، بالرغم من كونها تعد الجهاز الساهر على تنفيذ جل مخططات الدولة، ومطلوبة في جل القاعات والمرافق الحيوية، إذ لا يمكن الحديث عن الدولة بدون استحضارها.
واستحضر الوزير الخطاب الملكي لرابع عشر أكتوبر المنصرم، المقدم لتشخيص مفصل لحالة الإدارة المغربية، داقا ناقوس الخطر، بكون البلد لا يمكنها الاستمرار بالإدارة الحالية.
من جهته تناول أحمد يحيى الكاتب الإقليمي للحزب بعاصمة البوغاز،
الوضع الحالي الذي يشهده التنظيم، من اجل الدفع به قدما، عبر إعادة الثقة لأكبر عدد من المناضلين والمناضلات، حتى يكون في مستوى تطلعات الجماهير، في المحطات النضالية والانتخابية المستقبلية.
كما نوقشت بشكل مستفيض مسالة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية على المستوى المحلي الجهوي والوطني.

عبد السلام العزاوي

مشاركة