الرئيسية أرقام هواتف مهمة الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين و وزارة الإقتصاد والمالية يحتفلان بيوم الصداقة المغربية الفرنسية للمحاسبين

الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين و وزارة الإقتصاد والمالية يحتفلان بيوم الصداقة المغربية الفرنسية للمحاسبين

كتبه كتب في 30 مارس، 2019 - 12:09 صباحًا

عقدت الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين بشراكة مع وزارة الإقتصاد والمالية؛ ندوة تحت عنوان: مهنة المحاسب العمومي على ضوء الثورة الرقمية؛ وذلك بمناسبة يوم الصداقة المغربية الفرنسية للمحاسبين؛ الذي يصادف بوم 29 مارس من كل سنة؛ وذلك بـأحد الفنادق المعروفة بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تنفيذ التنظيم السنوي للهيئة الوطنية للمحاسبين العموممين لوزارة الإقتصاد والمالية؛ والذي يتضمن أربع محطات رئيسية. تم تدشين الأولى منها بهذه الندوة المتميزة؛ والتي تتزامن مع حفل توقيع الشراكة مع الجمعية الفرنسية للمحاسبين العموميين. هذا وسيتم الإحتفال في أواخر شهر يونيو؛ من كل سنة، باليوم الوطني لهيئة المحاسبين العموميين وبعدها سيتم تنظيم الجامعة تنظيم الجامعة الصيفية للمالية العمومية و المحاسبة العمومية أواخر شهر ديسمبر؛ من كل سنة. كما سيعتبر وفاتح يونيو يوم الصداقة بين السادة والسيدات القضاة والسادة والسيدات المحاسبين العموميين.

وقد حاول السيد إدريس الكتامي؛ أن يلامس من خلال هذه الندوة موضوع الرقمية باعتبار أنه يمس الحياة المجتمعية ويمس جميع الفاعلين بالمؤسسات لكونه موضوع الساعة؛ وينسجم مع المقتضيات الجديدة للدستور الجديد ومع التوجيهات الملكية السامية.

وجذير بالذكر أن عملية تأسيس المكاتب الجهوية والإقليمية للهيئة ستستأنف بعد هذا اللقاء وذلك عملا على استكمال اشغال الهيكلة لجل الاجهزة التنظيمية في علاقتها بتوصيات المجلس الوطني الثالث، حيث يسعى رئيس الهيئة الوطنية الى إشراك المكاتب الجهوية للهيئة والمساهمة في صياغة القرارات وتصريفها على المستوى القاعدي.

مشاركة