الرئيسية أحداث المجتمع دوريات رمضان لهيئة المحامين بطنجة مناسبة لاستحضار تضحيات المحامين المغادرين إلى دار البقاء

دوريات رمضان لهيئة المحامين بطنجة مناسبة لاستحضار تضحيات المحامين المغادرين إلى دار البقاء

IMG 20240408 WA0076.jpg
كتبه كتب في 8 أبريل، 2024 - 3:50 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

دأبت هيئة المحامين بطنجة، بمعية جمعية المحامين بالمدينة، على تنظيم دوريات رياضية خلال شهر رمضان من كل عام، التي تعرف نجاحا كبيرا، بفضل التنظيم المحكم، والتنافس الكبير بين أصحاب البذلة السوداء، مع متابعة جماهيرية مهمة.
فقد بادرت جمعية المحامين الشباب بطنجة، بشراكة مع هيئة المحامين بالمدينة، إلى تنظيم خلال شهر رمضان لعام 1445ه، مجموعة من الدوريات، أطلقت أسماءها على بعض المحامين والمحاميات المغادرين إلى دار البقاء.
بحيث أطلق اسم المرحوم الأستاذ محمد العشيري على دوري لكرة القدم المصغرة، المنفتح على فرق لقضاة وعدول وكتاب الضبط ومفوضين قضائيين. واسم القيدوم الراحل الأستاذ مولود امهيدي على دوري كرة القدم المصغرة.
فيما أطلق دوري كرة المضرب، على اسم المرحوم الأستاذ محمد الرقراقي، ودوري كرة السلة محاميات على الراحلة الأستاذة نعيمة الوارجي، ودوري الشطرنج على اسم المرحوم التهامي بروحو.
نقيب هيئة المحامين بطنجة، الأستاذ أنوار بلوقي،أكد خلال الحفل الختامي، المنظم يوم الجمعة المنصرم، بان الرياضة في شهر رمضان، تعد من صميم مهنة المحاماة، باعتبارها رسالة نبيلة، إذ الروح الرياضية، يلزم أن تكون دوما سائدة.

خاصة وهيئة المحامين بطنجة، حسب نقيبها الأستاذ أنوار بلوقي، تتطلع إلى الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها، مما يفرض ترسيخ القيم والمبادئ النبيلة.
كما اعتبر الأستاذ أنوار بلوقي نقيب هيئة المحامين بطنجة، دلالات إطلاق أسماء المحامين والمحاميات المغادرين إلى دار البقاء على دوريات رياضية، تتجلى بالأساس في الاعتراف بالجميل والفضل الذين قدموه لهيئة المحامين بطنجة.
من جهته افاد الأستاذ خالد بوفارك الكاتب العام لجمعية المحامين الشباب بطنجة، تخصيص جوائز للفريقين المحتلين للصف الأول والثاني، عن كل دوري، من الدوريات المساهمة في ربط أواصر التواصل، والعديد من الخصال الحميدة بين المحامين القدامى والجدد، عبر التنافس، من اجل الخروج من الطابع المهني الرسمي، إلى جوانب رياضية.
للإشارة فالحفل الختامي المنظم يوم الجمعة المنصرم، عرف حضور مجموعة من أعضاء مكتب هيئة المحامين بطنجة، نذكر منهم الأستاذ عزيز البغيل، المتوج فريقه بإحدى الجوائز، والإعلامي الأستاذ احمد امهيدي ابن قيدوم المحامين بطنجة الراحل الأستاذ مولود امهيدي.

مشاركة