الرئيسية أحداث المجتمع الهيئة المغربية للصحافيات تستأنف انشطتها بدورة تكوينية بالدارالبيضاء

الهيئة المغربية للصحافيات تستأنف انشطتها بدورة تكوينية بالدارالبيضاء

IMG 20210712 WA0097.jpg
كتبه كتب في 13 يوليو، 2021 - 9:39 صباحًا

فاطمة القبابي/ صوت العدالة

استأنفت الهيئة المغربية للصحافيات نهاية الأسبوع المنصرم أنشطتها بأحد الفنادق بالدارالبيضاء، بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، وذلك بتنظيم دورة تكوينية، حول “البرامج الحوارية زاوية المعالجة مفتاح الإحترافية” من تأطير ، عائشة التازي، صحفية و أستاذة بالمعهد العالي للإعلام و الإتصال بالرباط.

و استفاد من هذه الدورة التكوينية التي كانت بدعم و شراكة مع المجموعة الإعلامية finnances news et quotidienne، ثلة من الصحافيات من مختلف المنابر و المؤسسات الإعلامية، الذين عبروا عن تفاعلهم مع مؤطرة الدورة، الأستاذة عائشة التازي.

و تناولت محاور الدورة التكوينية حول “البرامج الحوارية” شروط و أهداف و آليات ثم الاخطاء التي يقع فيها الاعلاميين و الصحفيين أثناء إجراء محاورة صحافية سواء في الإعلام السمعي البصري أو المكتوب، و في هذا الصدد ركزت مؤطرة الدورة على أهمية حسن اختيار زاوية المعالجة للرقي بهذا الجنس الصحفي في المشهد الاعلامي.

و تم خلال هذا اللقاء التكويني توزيع مجموعة من الجوائز الرمزية، و الشواهد التقديرية على المستفيدات من هذه الدورة، بإشراف رئيسة الهيئة المغربية للصحافيات الإعلامية فتيحة مرشود، وكل من الإعلامية، فاطمة الزهراءالورياغلي نائبة رئيس المجلس الوطني للصحافة.

IMG 20210712 WA0096
مشاركة