الرئيسية أحداث المجتمع النقابات التعليمية تصعد ضد وزارة امزازي بإعلان اضراب أيام 14 و15 ماي الجاري

النقابات التعليمية تصعد ضد وزارة امزازي بإعلان اضراب أيام 14 و15 ماي الجاري

WhatsApp Image 2019 05 08 at 01.19.01.jpeg
كتبه كتب في 9 مايو، 2019 - 12:47 صباحًا

فاطمة القبابي / صوت العدالة

أعلنت النقابات التعليمية الخمس عن إضراب عن العمل لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 مايو الجاري، في الوقت الذي أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة للاتحاد الوطني للشغل في المغرب، أن أساتذة “الزنزانة 9” يخوضون إضرابا وطنيا للأسبوع الثالث على التوالي.

مؤكدين أن خطتهم التصعيدية ستستمر إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بخوض اعتصام في الرباط، إذا ما استمرار تأخر الوزارة في تحقيق مطلبهم، و المتمثل في الترقية بأثر مالي ورجعي.

وأكدت النقابات أنها ستنظم وقفات ومسيرات بالشموع كل يوم سبت بعد صلاة التراويح طيلة شهر رمضان، إلى جانب اعتصامات أعضاء المكاتب الجهوية والإقليمية يحدد وقتها وشكلها من طرف هذه المكاتب، بالاضافة إلى حمل الشارة السوداء طيلة شهر رمضان وخلال أيام الامتحانات الإشهادية.

وأوضحت النقابات التعليمية الخمس بأن “الحوار الاجتماعي قد توقف فعليا منذ بداية العمل بدستور 2011، كما فشل الحوار القطاعي بقطاع التعليم في إيجاد مخارج مجدية لأزمة النظام التعليمي المتفاقمة ومعالجة الملفات الجماعية والفئوية وأوضاع الشغيلة التعليمية”، مؤكدة على تمسكها بضرورة استجابة الحكومة لجميع مطالبها.

مشاركة