الرئيسية أحداث المجتمع المهندسون المعماريون بالشمال يطالبون بضرورة ايجاد حل للاكراهات المهنية

المهندسون المعماريون بالشمال يطالبون بضرورة ايجاد حل للاكراهات المهنية

received 1098856373586335.jpeg
كتبه كتب في 15 يوليو، 2018 - 11:26 صباحًا

 

 

 

صوت العدالة – مكتب طنجة

 

 

نظم المكتب الجديد المجلس الجهوي للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين بجهة طنجة – تطوان يوم السبت 14 يوليوز 2018، بالنادي الملكي للكولف بعاصمة البوغاز، لقاءا تواصليا مع المنتسبين للهيئة بحضور ممثلين لهيئات أخرى لها علاقة بقطاع البناء والتعمير.
بحيث عرف اللقاء، تقديم أعضاء المكتب الجديد نظرة شمولية حول القطاع، من مكاسب التي حققتها المكاتب السابقة ومن إكراهات لها علاقة بقطاع البناء والتعمير بصفة عامة، والتي تقف حجرة عثرة أمام طموحات المهندس المعماري.
كما قدم أعضاء المكتب في شخص رئيس الهيئة السيد مختار ميمون، ورقة تقنية ، تنوه من جهة بمجهودات التي يبدلها المهندس المعماري بالجهة من أجل الرقي بالمهنة، ومن أخرى بالمصاعب التي قد تصادفه في الأيام المقبلة مع تزايد وتيرة العمران الذي يعرفه شمال المغرب ، والذي يفرض يقظة أكثر وتطور في الأداء وتكوين مستمر، حتى يحافظ المهندس المعماري على المكاسب التي حققها منذ عقود.
بعدها فتح النقاش،، بحيث عبر الحاضرون بمستوى عالي عن أرائهم وعن إنتظاراتهم وإنشغالاتهم المهنية وأيضا تظلماتهم. وبالمقابل قدموا إقتراحات قيمة وموضوعية من أجل تحسين واقع العمل والممارسة المهنية.
لينتهي اللقاء بتقديم التوصيات والاقتراحات ، الني ستمكن المجلس الجهوي من ملائمة حقل عمله ومجال تدخله، مع الانشغالات المعبر عنها باحترام الاختصاصات المخولة للمجلس والقوانين المنظمة للمهنة.

مشاركة