الرئيسية أحداث المجتمع المنتدى الدولي للتجارة الإلكترونية وعلامة صنع في المغرب بالدار البيضاء

المنتدى الدولي للتجارة الإلكترونية وعلامة صنع في المغرب بالدار البيضاء

IMG 20240222 WA0139.jpg
كتبه كتب في 22 فبراير، 2024 - 8:59 مساءً

صوت العدالة/ البيضاء

تحتضن  العاصمة الاقتصاد للمملكة أيام 06 , 07 و 08 من شهر مارس 2024
بكاتدرائية القلب المقدس المنتدى الدولي للتجارة الإلكترونية و التكنولوجيات الحديثة و المنتوجات المحلية التي تحمل علامة صنع في المغرب.

التظاهرة من تنظيم مؤسسة إبداع للشباب و التنمية الاقتصادية و بشراكة مع مؤسسات حكومية وعلى رأسها الوكالة الوطنية للتنمية الرقمية, الشباك الوحيد الخاص بالمستثمرين, الجمعية المغربية للمصدرين، مجمع تكنوبارك, مؤسسة علامة صنع بالمغرب, إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة و المركز الإفريقي للدراسات الاستراتيجية و الرقمية بالإضافة لعدة مؤسسات من نفس القطاعات و بتثمين و شراكة استراتيجية من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وهذا في إطار إعطاء اولوية واهمية للصناعات الثقافية الذكية التي تحمل علامة صنع بالمغرب و التي أبدعها شباب مغاربة. ويأتي هذا تنزيلا للتوجهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله  و الدي اعطى اهمية مولوية للإبداع الشبابي و لعلامة صنع في المغرب.

منتدى التجارة الالكترونية و التكنولوجيا الحديثة التي تحمل علامة صنع في المغرب تظاهرة  للنقاش, للعصف الفكري التشاركي بهدف العمل و التطرق للمواضيع الراهنية التي تحيط بالمنتوج الوطني و العلامة التجارية المغربية, فعاليات هدفها ايجاد الحلول, داخل ورشات عمل ميداني تفاعلي بين المؤسسات الحكومية و الخاصة.
فالحدث سيشمل  تنظيم أروقة خاصة بالمقاولات التي تحمل علامة صنع بالمغرب و أيضا الشركات التي يدخل ضمن مجالها التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية الدولية و الصناعات التكنولوجية للشباب المغاربة, بالموازات مع تنظيم لقاءات مع رجال أعمال و موائد مستديرة تناقش من خلالها كل الاستراتيجيات التي تبذل في سبيل رقمنة القطاعات والقفزة النوعية التي يجب أن يشهدها المغرب في ظل استعداداته  لتنظيم كأس العالم. ثلاث ايام كل يوم يحمل قضية اقتصادية رقمية تعالج اليوم و تتطلع لافق السيادة الرقمية المغربية. الافتتاح سيكون بحضور مسؤولين ورجال أعمال و شباب و يتم فيه إعطاء الانطلاقة للنسخة الاولى من هدا المنتدى و ستتخصص أشغال هذا اليوم للتكنولوجيات الحديثة والتقدم الرقمي في البلاد في مختلف الصناعات و على رأسهم الصناعة الثقافية, و اليوم الثاني يستضيف ندوة افتتاحية من تأطير الشباك الوحيد للاستثمار بشراكة مع أطر و ممثلي القطاع و يليه لقاء شبابي مع كبار المقاولين و مؤثرين في مجال التجارة الالكترونية. و يأتي اختتام المنتدى بإعطاء اولية لتنمية المنتوج المغربي و كل ما يحمل علامة صنع في المغرب.

مشاركة