الرئيسية أحداث المجتمع المغرب.. إغلاق مدينة آسفي بعد إكتشاف بؤرة صناعية وارتفاع إصابات كورونا

المغرب.. إغلاق مدينة آسفي بعد إكتشاف بؤرة صناعية وارتفاع إصابات كورونا

ert.jpeg
كتبه كتب في 5 يوليو، 2020 - 5:30 مساءً

هاجر زهير / صوت العدالة

عادت السلطات المغربية، اليوم الأحد، إلى تطبيق إجراءات الحجر الصحي في مدينة آسفي، بعد اكتشاف بؤرة وبائية في مصنع لتعليب السمك، وتسجيل 526 إصابة جديدة بوباء “كوفيد-19″، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بالجهة إلى 2519 حالة.

وورد في بلاغ للمديرية الجهوية للصحة بجهة آسفي مراكش، أنه تقرر الاغلاق التام للمنطقة الحضرية الثالثة بمدينة آسفي و التي تتركز فيها الحالات الايجابية المصابة بفيروس كورونا، وإغلاق سوقي القرب السلام والصحة المتواجدين بالمنطقة الحضرية الثالثة.

وأضاف البلاغ، أنه جرى منع سكان مدينة آسفي من مغادرة مدينتهم، وفي المنحى نفسه، جرى منع الوافدين من الدخول إلى آسفي، إلا في حالات محدودة.

وتابع ذات المصدر، أنه بموجب الإجراءات الجديدة، تقرر الإغلاق الفوري لمصانع التعليب 18 المتواجدة بالمدينة، وإغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء، فيما ستغلق المقاهي على الساعة الثامنة ليلا، وجرى منع الولوج لشاطئ مدينة آسفي.

 وأشار البلاغ، أنه سيجرى تعقيم الساحات العمومية
والحدائق ووسائل النقل العمومية والرفع من عمليات التعقيم، وكذا الرفع من وتيرة الحملات التحسيسية و التوعوية لإعلام المواطنين بالتدابير المتخذة، وسيتم التكفل بالحالات الايجابية (كوفيد-19) بمستشفيات آسفي ومناطق أخرى.

مشاركة