الرئيسية رياضة المغربية عزيزة العمراني تتسبب في انقلاب بماراطون الرمال!

المغربية عزيزة العمراني تتسبب في انقلاب بماراطون الرمال!

IMG 20230427 WA0000.jpg
كتبه كتب في 27 أبريل، 2023 - 2:47 مساءً

خلقت العداءة المغربية عزيزة العمراني المفاجأة مساء أمس الأربعاء بفوزها بالمركز الأول في المرحلة الأطول والأصعب من ماراطون الرمال، في دورته السابعة و الثلاثين، بعدما قطعتها في ظرف 11 ساعة و 44 دقيقة و39 ثانية. وتقدمت عزيزة العمراني على الفرنسية مارلين ناكاش، التي جاءت في المركز الثاني متأخرة عن منافستها المغربية ب 5 دقائق و 25 ثانية.

ويعتبر الفوز في المرحلة الرابعة الأول من نوعه للعداءة المغربية في دورة هذه السنة من ماراطون الرمال، كما أنه شكل مفاجأة كبيرة، سيما أن العداءة الهولندية راغنا ديباتس سيطرت على المراحل الثلاث الأولى بشكل مطلق.

وقبل المرحلة الرابعة، كانت راغنا ديباتس تتقدم بأكثر من 40 دقيقة في التصنيف العام للسيدات عن صاحبة المركز الثاني الفرنسية مارلين ناكاش، وبأكثر من ساعة عن المغربية عزيزة العمراني، غير أنها واجهت الكثير من الصعاب في هذه المرحلة قبل الأخيرة، بسبب ألم في المعدة على وجه الخصوص، ففي حدود الساعة ال11 مساءً كانت ما تزال في السباق.

IMG 20230423 WA0010 1


وبسبب تأخر العداءة الهولندية الهائل انقلب ترتيب السيدات رأسا على عقب فمارلين ناكاش، التي كانت في المركز الثاني صعدت إلى المركز الأول، فيما ارتقت عزيزة العمراني من المركز الثالث إلى المركز الثاني، وأضحت راغنا ديباتس تحتل المركز الثالث.
وستقام منافسات المرحلة الأخيرة من ماراطون الرمال يوم الجمعة 28 أبريل الجاري على مسافة 42.2 كلم بين جديد وكرسي ديال زيد بمنطقة الراشيدية.
وتجدر الإشارة إلى أنه بين المرحلتين الأولى والثالثة تم إحصاء انسحاب 210 مشاركين، قبل أن ينسحب عدد كبير في المرحلة الأصعب والأطول، والتي بلغت مسافتها 90 كيلومترا، ورافقتها درجات حرارة مرتفعة.

مشاركة