الرئيسية أحداث المجتمع المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية ينظم ندوة بالسمارة

المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية ينظم ندوة بالسمارة

IMG 20180304 WA0124.jpg
كتبه كتب في 5 مارس، 2018 - 12:03 صباحًا

 

صوت العدالة: عبد المجيد الخياطي – تحرير : العربي الراي / عدسة : رشيد بيسموكن

 

بمناسبة الذكرى الأولى لرجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي نظم المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية بقاعة العروض التابعة لدار الثقافة الشيخ سيدي أحمد الركيبي بمدينة السمارة مساء يوم الأحد 4 مارس الجاري، ندوة تحت شعار ” الصحراء المغربية برهان الوحدة والبيعة الشرعية لأمير المؤمنين ”

IMG 20180304 WA0127
وقد تابع هذه الندوة عن السلطة المحلية رئيسي كل من المقاطعة الحضرية الثالثة و السادسة، وبعض الفعاليات الجمعوية والإعلامية.
في كلمته الافتتاحية، أوضح رئيس المرصد الدولي للإعلام والدبلوماسية الموازية السيد : المصطفى بلقطيبية أهداف المرصد الرامية أساسا إلى ربط علاقات الصداقة ، ودعم روابط المودة والمحبة بين كافة شعوب العالم، ونبذ التفرقة ومناهضة عواملها وأسبابها، والعمل على تقوية الروابط الإنسانية عن طريق فتح حوارات جادة تهدف إلى القيام بتقارب متين بين الأمم بغض النظر عن الدين واللون والعرق.

IMG 20180304 WA0123
كما ذكر أن زيارته و زملاؤه من داخل المغرب و خارجه تأتي في إطار الجولة التي يقوم بها المرصد للأقاليم الجنوبية من المملكة التي تتزامن مع مرور سنة كاملة على عودة المملكة المغربية إلى عمقها الإفريقي و انضمامها إلى الاتحاد الإفريقي و إنهائه قطعيا مع سياسة الكرسي الفارغ. و هي عودة استباقية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، جسدتها رؤيته الاستراتيجية من أجل تطوير تعاون : جنوب – جنوب، و شراكة قائمة على أساس : رابح – رابح.

IMG 20180304 WA0125
و المرصد إذ يضع ضمن مرجعيته الدفاع عن ثوابث الدولة المغربية المتمثلة في الوحدة الوطنية المتعددة من البوغاز إلى الكويرة، من خلال الندوات و المنتديات و المؤتمرات الوطنية و الدولية، و التفعيل الخلاق لدبلوماسية موازية تتماشى والتوجهات الكبرى للمملكة و التعليمات السامية لجلالة الملك، فهو يعمل جاهدا على تكريس الإنتماء الإفريقي و العربي و الإسلامي، وعلى تعزيز مكانة المغرب بين الدول الصاعدة التي تتوفر على موارد بشرية تؤهلها لكي تكون قطبا اقتصاديا و سياسيا مهما على مستوى القارة الإفريقية و بقية دول العالم.
و فضلا عما ذكر، فللمرصد آفاق أخرى تهم التأهيل و التكوين المستمر للإعلاميين داخل المغرب و خارجه بشراكة مع معاهد صحفية و إعلامية، علاوة على انفتاحه على المجال الثقافي و الجمعوي.
مباشرة تم تكريم المرصد للمتربع الأول على هرم السلطة بالإقليم السيد : حميد النعيمي، حيث تسلم رئيس المقاطعة الثالثة نيابة عنه ميدالية وشهادة تقديرية. فيما سلمت شهادة مماثلة و بطاقة عضوية بالمرصد للإعلامي الشاب : هشام العباسي و بطاقة عضوية بالمرصد.
وقبل إسدال الستار تلا عضو بالمرصد الدولي برقية ولاء و إخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله.
و بعيد التقاط الصورة التذكارية الجماعية، و باسم جريدة صوت العدالة، و منتدى الساقية الحمراء للصحافة و الإعلام بالسمارة، رحب ذ العربي الراي لزوار الحاضرة الدينية و العلمية الأقاليم الصحراوية – مدينة السمارة الفيحاء – شاكرا لهم مبادرة إحياء الصلة بمواطنيهم وزملائهم الإعلاميين بهذه الربوع العزيزة للمملكة، و الاحتفاء بالذكرى الأولى لعودة المغرب إلى بيته الإفريقي.
كما أحاط المتحدث علما أعضاء المرصد سفراءه داخل الوطن وخارجه بالمسار التنموي المتصاعد الذي عرفته أقاليمنا الجنوبية من تجهيزات أساسية و مؤسسات و بنيات تحتية و تطور ملحوظ للقطبين الاقتصادي والاجتماعي، ساهمت بنسبة كبيرة في تأهيل العنصر البشري و تطوير نمط الحياة والعيش الكريم.

مشاركة