الرئيسية أحداث المجتمع المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بالصويرة تنظم ورشات تكوينية في الفن مسرحي والبلهلوان والقافلة التكوينية تحط الرحال بدار الشباب زاوية إبن احميدة.

المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بالصويرة تنظم ورشات تكوينية في الفن مسرحي والبلهلوان والقافلة التكوينية تحط الرحال بدار الشباب زاوية إبن احميدة.

كتبه كتب في 28 ديسمبر، 2022 - 2:18 مساءً

صوت العدالة- عبد الحكيم رضى

حطت القافلة التكوينية في الفن المسرحي والبهلوان الرحال اليوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 على الساعة العاشرة صباحا بدار الشباب زاوية إبن احميدة مديرية الصويرة.

فهده القافلة التكوينية المنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالصويرة تعتبر المحطة الثالثة مند إنطلاق هده القافلة الفنية التربوية والتي تدخل في إطار البرنامج السنوي للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب ودلك إٌيمانا منها بدور الفن المسرحي والبلهون في تقوية شخصية الإنسان واكتساب مهارات تساهم في إنماء مهارات القادة وتعزز دور الثقافة والفن لدا شباب واطفال العالم القروي.

وشمل البرنامج العام لهذه القافلة التكوينية مجموعة من الأنشطة الفنية لفائدة شباب وشابات واطفال الجماعة الترابية زاوية إبن احميدة التي أطرها فنانون ومتخصصون من دولة فرنسا بمعية أطر المديرية الإقليمية لقطاع الشباب.

وتهدف هده الدورة التكوينية في الفن المسرحي والبهلوان إلى ترسيخ قيم المبادرة عند الشباب عبر المسرح….

حيت عرف برنامج هذه الدورة التكوينية إقامة ورشات في المجالات التالية :
ورشة الممثل وعلاقته بالفضاء الخارجي.
ورشة تدريبية حول تعزيز الثقة بالنفس بواسطة الدراما والبهلوان.
ورشة في الارتجال المسرحي.

وقد استفاد من هده الدورة التكوينية في محطتها الثالثة حوالي أزيد من أربعون شابا وشابة من طلبة المدرسة القرآنية العلمية العتيقة بزاوية من أبناء العالم القروي وبعض شباب دول جنوب الصحراء الدين يتابعون دراستهم بالمدرسة القرآنية العلمية.

وحسب تصريح السيد محمد الدرويش المدير الإقليمي لقطاع الشباب لمنبر جريدة صوت العدالة فإن مثل هده القوافل التكوينية التربوية في الفن المسرحي والبهلوان والتي تساهم عبر ورشاتها التكوينية في فك العزلة الفنية والثقافية التي يعيشها شباب وطفولة العالم القروي بإعتبار أن الفن هو رسالة تربوية نبيلة تم من خلاله ترسيخ مجموعة من القيم التربوية النبيلة والهادفة…..

وأشار عبر هدا التصريح للجريدة صوت العدالة أن برنامج مثل هذا المشروع الفني التربوي لا زال مستمرا في الأشهر القادمة ودلك بتنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية الأخرى في محطات أخرى حيت يندرج هذا المشروع الفني التربوي في برامج المديرية الإقليمية لقطاع الشباب تحت إشراف الوزارة الوصية.

وتجدر الإشارة إلى حضور السيد محمد عبد الصادق السعيدي رئيس المجلس الجماعي للجماعة الترابية زاوية إبن احميدة لتتبع فقرات أنشطة وفعاليات هده الدورة التكوينية.

مشاركة