الرئيسية أحداث المجتمع المحمدية… رؤساء فروع جمعية شباب المواطنة المغربية يجتمعون في لقاء تكويني

المحمدية… رؤساء فروع جمعية شباب المواطنة المغربية يجتمعون في لقاء تكويني

IMG 20240220 WA0027.jpg
كتبه كتب في 20 فبراير، 2024 - 3:31 مساءً

المحمدية: خاص

على مدى يومي السبت والأحد 17 و18 فبراير الجاري، احتضن مركز الاصطياف الضمان الاجتماعي مانيسمان بالمحمدية، دورة تكوينية تحت شعار “معا نلتقي وبتجويد التكوين نرتقي” استفاد منه فروع جمعية شباب المواطنة المغربية بربوع المملكة.

الدورة التكوينية عرفت ثلاث محاور أساسية همت “التدبير المالي والمحاسباتي” و”التسيير الإداري” و”الرقمنة الجمعوية” بالإضافة الى ورشة “تطوير الذات” أشرف عليها مكونين مشهود لهم بالكفاءة في الحقل الجمعوي والتربوي، حيث يشرفون على التكوينات التي تنظمها الجامعة الوطنية للتخييم.

واختتم اللقاء بعقد المجلس الوطني للجمعية، حيث تم الاستماع الى انتظارات الفروع، ومناقشة خارطة الطريق الخاصة بالتكوين والتكوين المستمر، وهيكلة الجهات والأقاليم، بالإضافة إلى المحطات التأطيرية مركزيا وجهويا إقليميا ومحليا.

اللقاء الذي نظمته الجمعية بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة و التواصل –قطاع الشباب- والجامعة الوطنية للتخييم، قال حكيم سعود رئيس المكتب المركزي لجمعية شباب المواطنة المغربية بخصوصه “إن هذه الدورة التكوينية كانت تجربة مثمرة ومفيدة لجميع المشاركين، حيث تمكنا من تعزيز مهاراتنا وتطوير قدراتنا في مجالات عدة، مثل التدبير المالي والتسيير الإداري والرقمنة الجمعوية. كانت فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الأعضاء، واكتساب مهارات جديدة تساعدنا في تحقيق أهدافنا بفعالية أكبر. نحن ممتنون للتعاون مع وزارة الشباب والثقافة و التواصل والجامعة الوطنية للتخييم في تنظيم هذا الحدث الناجح، ونأمل أن نتمكن من تكرار مثل هذه الفعاليات في المستقبل لصالح تطوير المجتمع وتعزيز الشباب.”

مشاركة