الرئيسية أحداث المجتمع اللجنة التنفيذية للمدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا تعقد دورتها بطنجة.

اللجنة التنفيذية للمدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا تعقد دورتها بطنجة.

كتبه كتب في 31 أكتوبر، 2022 - 4:17 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تستضيف مدينة طنجة، في الفترة ما بين الثلاثاء 01 والأربعاء 02 نونبر 2022، الدورة العادية اللجنة التنفيذية والمجلس الإفريقي للمدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا. وسبق اللقاءان الهامين والمتميزين، عقد صبيحة يوم الاثنين 31 أكتوبر الجاري، الجمع التأسيسي لشبكة المنتخبين المحليين الشباب في إفريقيا.
وستعرف الدورة الثامنة والعشرون للجنة التنفيذية للمدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا، المصادقة على خطة العمل 2023-2024، وميزانية 2023 الخاصة بـ UCLG Africa. مع مناقشة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) المقرر عقده في الفترة من 6 إلى 18 نونبر 2022 في شرم الشيخ (مصر).
كما سيعرف حفل الافتتاح الرسمي للدورة الثامنة والعشرين للجنة التنفيذية للمدن المتحدة والحكومات المحلية الإفريقية، حضور كل من: منير ليموري، عمدة طنجة ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس البلدية، فاطمتو عبد الملك، رئيسة منطقة نواكشوط (موريتانيا) ورئيسة منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية الأفريقية، كريستين مبا ندوتومي، عمدة ليبروفيل (غابون) ونائبة رئيس منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية لمنطقة وسط أفريقيا، كلود بولين دانهو، وزير الشباب والرياضة، رئيس اتحاد المدن والبلديات في كوت ديفوار (UVICOCI) ونائب رئيس منظمة UCLG Africa لمنطقة غرب إفريقيا، فلوراه مبيتسان، رئيسة رابطة السلطات المحلية في بوتسوانا (BALA) ونائبة رئيس منظمة UCLG Africa لمنطقة الجنوب الأفريقي، روهي ماليك لوي، عمدة بانجول (غامبيا)، ورئيسة شبكة النساء المنتخبات محليًا في إفريقيا (ريفيلا). جان بيير إلونغ مباسي، الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية – إفريقيا.
علما أن اللجنة التنفيذية لمنظمة UCLG Africa هي الهيئة المسؤولة عن الإدارة السياسية للمنظمة.

في حين يعتبر المجلس الإفريقي لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية – إفريقيا، الهيئة المسؤولة عن الإشراف السنوي على تسيير شؤون منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا بين اجتماعات الجمع العام التي تُعقد كل ثلاث (3) سنوات في إطار مؤتمرات القمة الإفريقية.
أما منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (UCLG) هي المنظمة العالمية المسؤولة عن تحديد ودعم مواقف القادة ومنتخبين الحكومات الإقليمية والمحلية داخل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

مشاركة